الرياضة العالمية

الكشف عن مكافآت ليفربول وتوتنهام حال الفوز والخسارة في نهائي دوري الأبطال

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن تفاصيل المكافآت المالية التي سيحصل عليها الفريقين المتأهلين لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في حال الفوز أو الخسارة.

ويواجه ليفربول نظيره توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا، في العاصمة الإسبانية مدريد، في المباراة المقررة يوم السبت المقبل.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن ليفربول سيحصل على مكافأة تقدر بـ98.1 مليون جنيه إسترليني حال فوزه بالبطولة، و94.6 مليون جنيه إسترليني حال خسارته، فيما سيحصل توتنهام على 93 مليون جنيه إسترليني في حال الفوز، مقابل 89.5 مليون جنيه إسترليني في حال الخسارة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن قيمة المكافأة تعتمد على عدة عوامل أبرزها الرسوم التي يحصل عليها كل فريق في مرحلة دور المجموعات والمقدرة بـ13.5 مليون جنيه إسترليني لكلا الفريقين، ومكافآت الأداء حال الفوز والتعادل في المرحلة ذاتها وهي 7.9 مليون جنيه إسترليني لليفربول، و6.9 مليون جنيه إسترليني لتوتنهام.

وتشمل العوامل التي تعتمد عليها قيمة المكافأة أيضًا مكافآت الوصول إلى دور الـ16 والتي تقدر بـ8.4 مليون جنيه إسترليني، ودور ربع النهائي 9.2 مليون جنيه إسترليني، ودور نصف النهائي 10.6 مليون جنيه إسترليني، ودور النهائي 13.2 مليون جنيه إسترليني.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية، أن مكافآت الفوز في المباراة النهائية فقط تُقدر بـ3.5 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى الأموال الواردة من حقوق البث وسوق التوزيع وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى