الرياضة الليبية

اللجنة الأولمبية تخاطب اتحاد الشطرنج بشأن “المنشطات” قبل دورة الألعاب الافريقية

تلقى الاتحاد الليبي للشطرنج خطابا رسمياً من اللجنة الاولمبية الليبية، يفيد بأن اللجنة الليبية لمكافحة تعاطي المنشطات ستقوم بأخذ عينات لتحليل المنشطات من الرياضيين المشاركين ببطولة دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب في الفترة من 19 إلى 31 أغسطس المقبل.

وشددت اللجنة الأولمبية في خطابها على اتحاد الشطرنج بالإفادة خلال أسبوع عن أنواع وكميات الأدوية التي يتناولها الرياضيون.

ويعتبر إجراء تحليل المنشطات، أحد ميثاقات اللجنة الأولمبية والتي تشدد على ضرورة أخذ عينة من جميع الألعاب المشاركة، في حين أن لعبة الشطرنج ليست ضمن الألعاب الأولمبية، ولكن بعد أن تم إضافة اللعبة للألعاب الأفريقية تطبق عليها شروط اللجنة الأولمبية.

الشطرنج

واستقرت اللجان القائمة على تنظيم دورة الألعاب الإفريقية، على إدراج لعبة الشطرنج، بعد عدد من الاجتماعات والدراسات التي تمت خلال الفترة الأخيرة.

وتشهد دورة الألعاب الإفريقية، تنافسا في عدد من الرياضات، وهي، الشطرنج وألعاب القوى والبوكسينغ والسباحة والقوس والسهم والتايكواندو واليد وتنس الطاولة والكرة الطائرة والفروسية والمصارعة وكرة الريشة والتجديف والجمباز والدراجات والملاكمة والجودو والرماية والمبارزة ورفع الأثقال والكاراتيه والسنوكر والقدم.

الجدير بالذكر أن دورة الألعاب الإفريقية تشتهر أيضا باسم “ألعاب عموم إفريقيا”، وتعد أكبر الملتقيات الرياضية في القارة السمراء، وتقام كل أربع سنوات منذ أكثر من قرن، ويشرف على تنظيمها الاتحاد الإفريقي مع رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا واتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى