الرياضة الليبية

اللجنة الأولمبية تطلب رأي الخبراء والأكاديميين الرياضيين في مسودة قانون الرياضة الجديد

حرصت اللجنة الأولمبية الليبية على مشاركة الخبراء والأكاديميين الرياضيين والمتابعين على المشاركة في صياغة قانون الرياضة الجديد قبل عرضه على مجلس النواب لاعتماده.

وأصدرت اللجنة الأولمبية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي بيانًا مرفقًا برابط لمسودة قانون الرياضة الجديد لعرضه على الرياضيين والمهتمين من أجل إبداء آرائهم فيه وقت راحتهم والمواد التي تحتاج إلى تعديل.

وشددت اللجنة على أن الآراء سيتم أخذها على محملالجد وسيتم مناقشتها واختيار المناسب منها لتعديل المواد قبل عرضه على مجلس النواب.

كما شهد البيان رسالة شكر أيضًا الى كل من بذل جهدا في إعداد مسودة القانون ولكل السادة المحترمين بوزارة الرياضة.

وجاء في نص بيان اللجنة الأولمبية بخصوص الأمر:

“انطلاقًا من إيمان اللجنة الأولمبية الليبية بأن الشأن الرياضي يهم كافة أطياف المشهد الرياضي والأولمبي لاسيما عندما يتعلق الأمر بقانون الرياضة الذي نتطلع لأن يظهر بأفضل شكل وبما يتناسب مع المواثيق الدولية ويتناسب مع مكونات الرياضة.

وحتى نصل جميعا الى صيغة توافقية تتلاءم مع كل المكونات الرياضية فإننا نفتح المجال أمام كافة المتابعين والمهتمين والخبراء والأكاديميين الرياضيين للاطلاع على مسودة قانون الرياضة عبر الرابط المرفق ويسرنا استقبال الملاحظات والمقترحات والتعديلات حتى يتسنى لنا تضمينها للقانون وإحالتها لمجلس النواب للاعتماد.

وفي الوقت الذي تقدم فيه اللجنة الأولمبية الليبية الشكر والتقدير لكل من بذل جهدًا في إعداد مسودة القانون ولكل السادة المحترمين بوزارة الرياضة فإنها تسعى لمشاركة الجميع في تحقيق الحلم بإصدار قانون ينظم الرياضة كخطوة نحو التقدم والتطور المنشود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى