الرياضة الليبية

اللجنة التأسيسية لنادي جامعة بنغازي تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة التأسيسية لنادي جامعة بنغازي الرياضي، المشكّلة وفق القرار الصادر بتاريخ 3/5/2018 رقم 344 من قبل رئيس الجامعة السابق الدكتور مرعي المغربي، اجتماعها الأول بقاعة الاجتماعات بإدارة النشاط الطلابي.

حضر الاجتماع رئيس الجامعة د. عبد العزيز امديقش، وأعضاء اللجنة، حيث رحب بالحاضرين وأشاد بمسيرتهم وخبرتهم في المجال الرياضي ونوّه إلى عدة نقاط لمناقشتها، واتخاذ القرار اللازم، والمتمثلة في بيان الجهة التي تتبنى فكرة إنشاء نادي يحمل اسم الجامعة، وإشهاره على المستويين المحلي والدولي، ويهتم بالمشاركة فى جميع الألعاب الفردية والجماعية.

واتفقت اللجنة على الأهداف والأنشطة المراد إنجازها والخوض فيها، ووضع الخطط الإستراتيجية والرؤية المستقبلية للنادي في المساهمة في احتضان وصقل المواهب بالجامعة؛ لتكوين فرق تمثلها بمختلف المسابقات والبطولات، وتطرق الحضور إلى المقر الخاص بالنادي وتمّ الاتفاق على تخصيص جزء من المكاتب المتواجدة بالملعب الرئيس بالمدينة الجامعية قاريونس لكرة القدم التابعة لإدارة النشاط الطلابي كمقر مؤقت للنادي.

وكلفت اللجنة الصادق السوسي، مدير إدارة النشاط الطلابي، وعضو اللجنة عبد النبي بعيو للتواصل مع المختصين وأصحاب الخبرة في مجال التصميم بالجامعة وخارجها لتصميم شعار خاص بنادي الجامعة.

واعتمدت اللجنة الألعاب الرياضية التي يطمح النادي للمشاركة في مسابقاتها بالنسبة للألعاب الفردية كرة الطاولة وألعاب القوى والشطرنج والمبارزة وألعاب الدفاع عن النفس وكرة المضرب والأسكواش “كرة الحائط”.
 
وحددت اللجنة أماكن مزاولة الأنشطة الرياضية بالمرافق الرياضية الموجودة في المدينة الجامعية قاريونس ومجمع الكليات الطبية.

وفي ختام الاجتماع اتفق الحضور على مراسلة السيد رئيس جامعة بنغازي الدكتور مصطفى الفاخري بما تمّ الاتفاق عليه لمخاطبة الجهات المختصة وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور فوزي بومريز والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الليبية.

وأكدت اللجنة على مواصلتها عقد اجتماعاتها الأسبوعية من أجل وضع أسس صحيحة لإظهار هذا الصرح الرياضي الجامعي بشكل جيد، ليفتح آفاق التألق والإبداع لمواهب جامعتنا الحبيبة في مسابقات وبطولات محلية وعربية ودولية، باعتبار إشهار هذا النادي يجعل الأبواب مفتوحة لفرقه المشاركة بجميع البطولة، التي تقام تحت إشراف الاتحادات الفرعية في بنغازي والاتحادات العامة.

وأكدت أنه خلال الفترة المقبلة سيقوم المركز الإعلامي بالجامعة بتحديد موعد لعقد مؤتمر صحفي بحضور مختلف القنوات الإعلامية ووكالات الأنباء للتعريف أكثر بأهداف النادي من قبل اللجنة التأسيسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى