الرياضة الليبية

اللجنة الفنية بالأهلي بنغازي تناقس بنود الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الطائرة

عقدت اللجنة الفنية للعبة الكرة الطائرة بالنادي الأهلي بنغازي، أمس الخميس، اجتماعا بمقر النادي بحي قاريونس لمناقشة بنود جدول الاعمال المرفقة من الاتحاد الليبي للكرة الطائرة بشأن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المقرر لها يوم الأحد القادم بمدينة بنغازي.

وصرح محمد بوخريص، عضو اللجنة الفنية للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، بأن الفقرة الثانية من بنود جدول الأعمال والتي تشير إلى مناقشة وتعديل مواد النظام الأساسي للاتحاد غير قانونية، موضحًا أن اتحاد الكرة الطائرة لا يملك نظام أساسي خاص به .

وأكد بوخريص أن النادي الاهلي وبعض الأندية الأخرى أكدت أنه ليس لديها أي علم بوجود نظام اساسي للاتحاد ولم يرسل أو يحال مشروع للنظام الأساسي سابقا لأي نادي، مشيرًا إلى أن إعداد النظام يتطلب تشكيل لجنة من أعضاء الجمعية لإعداد مشروع للنظام الأساسي.

وقال إن مشروع النظام بعد ذلك يعرض على الجمعية العمومية بالاتحاد لاعتماده ثم يحال للاتحاد الدولي للاعتماد ويبدأ بعد ذلك العمل به رسميا، منوها إلى أنه حتى هذه اللحظة لا يزال النظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية الصادر بقرار رقم 567 لسنة 2008 هو الذي ينظم عمل الاتحاد الليبي للكرة الطائرة.

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة الطائرة يعقد جمعيته العمومية ببنغازي بعد عامين من انتخابه و بحضور أكثر من 50 نادي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى