الرياضة الليبية

اللجنة الليبية لمكافحة المنشطات تستهدف زيادة كوادرها في 2021

عقد رئيس و أعضاء مكتب التوعية والتثقيف باللجنة الليبية لمكافحة تعاطي المنشطات، اجتماعًا، بحضور رئيس اللجنة الليبية لمكافحة تعاطي المنشطات الدكتور محمد الفقيه.

الاجتماع، الذي عقد صباح يوم الأحد بمقر اللجنة الأولمبية الليبية بالعاصمة طرابلس؛ ناقش فيه الحضور كيفية إعداد المحاضرين من الكوادر الطبية وأعضاء هيئة التدريس من كلية التربية البدنية لمكافحة تعاطي المنشطات.

ويستهدف إعداد المحاضرين في المنطقة الشرقية ثم المنطقة الوسطى والغربية وبعدها إعداد المحاضرين في المنطقة الجنوبية؛ لتستهدف خطة إعداد الكوادر جميع مناطق ليبيا، وهذا ضمن خطة مكتب التوعية والتثقيف باللجنة الليبية لمكافحة تعاطي المنشطات لتكوين كادر يصل إلى 50 محاضرًا، على مستوى ليبيا خلال عام 2021.

والغرض من هذه الخطة هو الحدّ من تعاطي المنشطات بين رياضيي مختلف الألعاب الرياضية.

وسعت اللجنة الليبية لمكافحة تعاني المنشطات في الرياضة منذ إنشائها إلى القيام بواجباتها في القطاع، غير أنها نجحت في بعض واجباتها، لكنها فشلت في البعض الآخر؛ لأسباب عديدة تتعلق بالإمكانيات ونقص الكوادر، وفي أحيان أخرى عدم تجاوب القطاعات المختلفة بالرياضة بدور اللجنة وإعطائها مكافحة المنشطات الأولوية، علمًا بأنه في معظم المسابقات المحلية في مختلف الألعاب الرياضية لا توجد فحوصات طبية روتينية من أجل كشف تعاطي المنشطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى