الرياضة العالميةتغطيات خاصة

“اللعب النظيف” يتسبب في إقصاء فرسان المتوسط من دور المجموعات بالبطولة العربية

حسم التعادل الإيجابي مواجهة المنتخب الليبي للناشئين أمام نظيره المنتخب اليمني بهدف لكل منهما، بالمباراة التي جمعت بينهما الاثنين ضمن منافسات الجولة الختامية من دور المجموعات بالبطولة العربية.

وودّع المنتخب الوطني بذلك البطولة العربية بشكل رسمي، رغم تساوي الفرق الثلاث اليمن وتونس وليبيا في عدد النقاط بخمس نقاط لكل منهم.

ويحتل المنتخب اليمني صدارة ترتيب المجموعة بفارق الأهداف، يليه المنتخبين التونسي والليبي متساويان في كل شيء.

وما تسبب في إقصاء المنتخب الوطني من دور المجموعات هو اللجوء للائحة الخاصة باللعب النظيف، بعد حصول مدرب المنتخب الليبي محمد علي البرعصي على البطاقة الحمراء، خلال مباراة المنتخب أمام عمان.

جديرٌ بالذكر أن البطولة تشهد مشاركة 16 منتخبًا، وهي الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

تعتبر بطولة كأس العرب للناشئين إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث بدأت النسخة الأولى في عام 2011، واستضافتها السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي المستضيف، بينما حل منتخب سوريا وصيفًا.

كانت النسخة الثانية قد أقيمت عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب التونسي المستضيف على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى