الرياضة الليبية

الليبي خالد الزنكولي يفوز بمنصب رئيس المنطقة الأفريقية الأولى لـ”أنوكا”

فاز المهندس الليبي، خالد الزنكولي، بمنصب رئيس المنطقة الأفريقية الأولى، حيث تضمّ اللجان الأولمبية في دول تونس وليبيا والجزائر والمغرب.

وبذلك؛ يصبح الزنكولي، أيضًا ،عضوًا بمجلس إدارة اتحاد اللجان الأولمبية “أنوكا”.

وكانت انتخابات مجلس إدارة “أنوكا” قد أجريت، الثلاثاء، وفاز برئاستها الجزائري مصطفى براف، بعدما حصل على 38 صوتًا، تلاه السوداني أحمد أبوالقاسم، أمينًا عامًا، بإجمالي 27 صوتًا.

يُذكر أن اللجنة الأولمبية الليبية، برئاسة الدكتور جمال الزروق، والأمين العام خالد الزنكولي، شاركت في اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية “أنوكا”، في دورتها الـ 19، التي انطلقت، الاثنين، بالعاصمة المصرية القاهرة.

و حضر الجلسة الافتتاحية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، حيث تتواصل اجتماعات الجمعية العمومية لـ”أنوكا” على مدى يوميْن متتالييْن، وأختتمت فعاليتها اليوم الثلاثاء، بحضور وبمشاركة 54 دولة أفريقية، وبحضور مندوبي اللجنة الأولمبية الدولية.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، قد ألقى في اجتماع اليوم الأول، كلمة عن بعد؛ رحب خلالها بجميع الحضور، مؤكدًا دور القارة الأفريقية في الرياضة العالمية، مشيرًا إلى دعم الأولمبية الدولية لكافة اللجان الأولمبية الوطنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى