اراء

الليلة الهوليغنزية.. سماوية أم حمراء؟!

إبراهيم الورفلي
إبراهيم الورفلي

سيتقلَّب – عشية اليوم الأحد – لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على صفيحٍ ساخنٍ.. ولن تتضح هوية بطل (بريمرليغ) هذا الموسم إلا بانطلاق صافرة نهاية الموقعتين الكرويتين اللتين ستدور رحاهما في ملعبيّ (الاتحاد) و(أنفيلد رود) أين سيستقبل في الأول، مُتصدِّر جدول الترتيب العام (مانشستر سيتي) ضيفه (أستون فيلا) وحصده نقاط المباراة الثلاث، سَيُؤمَّن له اعتلاء منصة التتويج دون النظر إلى نتيجة لقاء وصيفه.. فيما سيستضيف في الثاني، الملاحق (ليفربول) فريق (ولفر هامبتون) وعينه على لوحة نتيجة الحوار الكروي الذي يجري – في ذات التوقيت – بين (المدينة) وضيوفها (الذئاب) ولا غير تعثر أصحاب الضيافة سواء كان ذلك بالهزيمة أو التعادل، يضمن له التتويج باللقب في حالة فوزه هو على زوَّاره!.

وتحتل كتيبة المدرب الإسباني الفيلسوف (بيب غوارديولا) الكروية، صدارة لائحة الترتيب العام برصيد تسعين (90) نقطة.. بينما تأتي فرقة المدرب الألماني الداهية (يورغن كلوب) في المركز الثاني برصيد تسع وثمانين (89) نقطة متخلِّفة على الغريمة، بنقطة يتيمة!.

الجدير بالذكر، هو:- أن (مان سيتي) سيسعى لإنقاذ موسمه بلقب البطولة بعد أن خرج خالي الوفاض من الألقاب الأربع الأُخر التي كانت مُتاحة، فيما يستهدف (ليفربول) إضافة اللقب إلى كأسيِّ (الرابطة) و(إنجلترا) ومازال أمامه نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيجمعه، بِالعتيد (ريال مدريد) في مباراة ثأرية!.

بقى أن أُشير إلى أن جميع مباريات الجولة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) من منافسات الدوري، ستُقام جميعها في ذات التوقيت من عشية اليوم الأحد.. وبالتحديد على تمام الثالثة بتوقيت غرينتش، الخامسة بتوقيتنا المحلي.. فَأين ستبيت بطولة دوري (الكرة المهد) أفي الشِقِّ الأزرق من مدينة (مانشستر)؟ أم أنها ستُفاجئ عُشَّاق مستديرة القارة العجوز، بارتمائها في حضن النصف الأحمر من مدينة ليفربول؟!.

وهل يا ترى بأيِّ اللونين سَيُخَضِّبُ الـ(هوليغينز) ليلتهم الصاخبة.. أبالأزرق السماوي؟ أم بالأحمر القاني؟!.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى