الرياضة العالمية

المجموعة الأولى | مصر والسعودية تودعان.. وروسيا وأوروجواي تعبران للدور الثاني

حسمت فرق المجموعة الأولى في مونديال روسيا 2018 أمورها في الجولة الثانية من منافسات الدور الأول دون الانتظار للجولة الختامية، حيث تأهلت روسيا البلد المضيف ومعها أوروجواي إلى دور الـ 16 بينما ودعت مصر والسعودية البطولة من الباب الضيق.

وحقق منتخب روسيا فوزين مهمين على السعودية بنتجية 5 / 0 في المباراة الافتتاحية ثم على مصر بنتيجة 3 / 1 في الجولة الثانية ليحصد الدب الروسي 6 نقاط مهمة، يتصدر بها المجموعة ويتأهل لدور الـ 16 رسميا، فيما سيتعين على الفريق الروسي التعادل أو الفوز على أوروجواي في الجولة الأخيرة للتأهل كمتصدر للمجموعة الأولى.

كما حقق فريق أوروجواي الفوز على مصر في الجولة الأولى والسعودية في الجولة الثانية بنفس النتيجة 1 / 0 ليحصد 6 نقاط تضعه في المركز الثاني وتصعد به إلى الدور الثاني من المونديال، وسيكون المنتخب الأوروجواياني مطالب بالفوز في الجولة الأخيرة على الدب الروسي إذا أراد أن يتصدر المجموعة.

أما المنتخبان العربيان مصر والسعودية فقد تلقى كل منهما خسارتين ليحصدا صفر من النقاط ويودعا المونديال في مشهد مؤسف بعدما لم يحققا أي نتيجة إيجابية أو حتى أداء مشرف، وسيكون اللقاء بينهما في الجولة الختامية بمثابة لقاء تحصيل حاصل حيث سيسعى كل منهما إلى الفوز على الآخر لتسجيل فوز وحيد قبل حزم حقائبه والرحيل عن روسيا.  

لا يفواتك.. تحليل شامل لنتائج الفرق فى كل المجموعات 

المجموعة الثانية | البرتغال وأسبانيا وإيران يتصارعون على التأهل.. والمغرب خارج الصورة

المجموعة الثالثة | فرنسا تتأهل رسميا.. والدنمارك تنافس أستراليا على البطاقة الثانية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى