الرياضة العالمية

المجموعة الثالثة | فرنسا تتأهل رسميا.. والدنمارك تنافس أستراليا على البطاقة الثانية

حسمت فرنسا إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ 16 بمونديال روسيا 2018 ، بينما تبقت بطاقة أخرى يتنافس عليها منتخبي أستراليا والدنمارك خاصة بعد خروج منتخب بيرو من الصورة تماما بعدما تذيل ترتيب المجموعة بدون رصيد وتلقى خسارتين متتاليتين أمام فرنسا والدنمارك.

وتأهل المنتخب الفرنسي رسميا عن المجموعة الثالثة بعدما وصل رصيده إلى 6 نقاط احتل بها الصدارة وذلك عقب اقتناصه فوزين مهمين على أستراليا 2 / 1 و بيرو 1 / 0 في الجولتين الأولى والثانية على الترتيب، ولن يكون منتخب الديوك الفرنسية بحاجة إلى نقاط مباراته في الجولة الأخيرة أمام الدنمارك ويكفيه التعادل فقط من أجل حسم القمة، لكن في حال تلقيه للخسارة فسوف يتأهل منتخب الدنمارك كأول المجموعة.

أما المنتخب الدنماركي صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط فيتطلع إلى حسم بطاقة التأهل الثانية ويكفيه في ذلك التعادل مع الديوك الفرنسية حيث سيرفع رصيده إلى 5 نقاط ليظل في المركز الثاني كما هو ويصعد لدور الـ 16 دون النظر لنتيجة مباراة أستراليا أمام بيرو، ولكن المنتخب الاسكندنافي سيطمح إلي تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط التي ستضمن له التأهل كأول المجموعة.. فهل ينجح في ذلك؟.

على الجانب الآخر ستدخل أستراليا مباراتها أمام بيرو ومصيرها ليس بيدها فقط، فهي مطالبة بالفوز على بيرو بنتيجة 2 / 0 على الأقل ولكن ذلك سيتطلب في المقابل أن تفوز فرنسا على الدنمارك بهدف دون رد، وتمنى أستراليا نفسها بهذا السيناريو الذي وإن كان صعبا إلا أنه ليس مستحيلا في عالم الساحرة المستديرة، ويعرف منتخب الكانجارو أن أي نتيجة لصالح الدنمارك في مواجهتها مع فرنسا فسوف تطيح به خارج المونديال تماما.

لا يفواتك.. تحليل شامل لنتائج الفرق فى كل المجموعات 

المجموعة الأولى | مصر والسعودية تودعان.. وروسيا وأوروجواي تعبران للدور الثاني 

المجموعة الثانية | البرتغال وأسبانيا وإيران يتصارعون على التأهل.. والمغرب خارج الصورة

المجموعة الرابعة | كرواتيا تتأهل.. ونيجيريا تعيد الأمل للأرجنتين.. وأيسلندا تنتظر الهدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى