الرياضة العالمية

المجموعة الرابعة في يورو 2020 تشتعل بمباراتيْن أخيرتيْن لتحديد المتأهلين

تستمر، اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا “يورو 2020” حيث يشهد اليوم إقامة مباراتيْن قويتيْن في التوقيت نفسه.

المباراة الأولى تجمع بين كرواتيا واسكتلندا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

سيسعى كلٌّ من منتخبيْ كرواتيا واسكتلندا للتأهل لمراحل خروج المغلوب من بطولة أمم أوروبا عندما يلتقيان في مواجهة حاسمة اليوم.

نحن في المرحلة الأخيرة من مراحل المجموعات من بطولة أمم أوروبا 2020، مع تحديد مصير الفرق الأربعة في المجموعة الرابعة مساء اليوم.

وبينما يواجه منتخب جمهورية التشيك المتصدر المجموعة إنجلترا صاحب المركز الثاني، يستعد كرواتيا واسكتلندا لخوض مباراتهما في ملعب هامبدن بارك في الوقت نفسه، مع وجود كل شيء للعب من أجله.

وجد منتخب كرواتيا صعوبة في التأهل لبطولة أوروبا، ونتيجة لذلك، احتل المركز الثالث في المجموعة، بنقطة واحدة فقط من مباراتين، بعد الخسارة 1-0 أمام إنجلترا، والتعادل 1-1 مع التشيك.

ومع ذلك، لا يزال رجال زلاتكو داليتش في متناول اليد للوصول إلى خروج المغلوب، إذا حققوا فوزًا الليلة، على الرغم من أن مركزهم النهائي سيتوقف على ما يحدث في المباراة الأخرى.

أما اسكتلندا، فقد بدأوا البطولة بهزيمة مخيبة للآمال 2-0 أمام جمهورية التشيك، لكن “جيش الترتان” قاتل بقوة لإجبار إنجلترا على التعادل السلبي في المرة الأخيرة، وهو ما يبقيهم على قيد الحياة، على الرغم من كونهم في المؤخرة.

الفوز؛ سيجعلهم يتأهلون على الأقل كواحد من أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث أو حتى في المركز الثاني، لكن التعادل لن يكون مفيدًا لستيف كلارك.

كانت آخر مرة واجهت فيها كرواتيا واسكتلندا في تصفيات كأس العالم عام 2013، وحقق الأخير فوزاً بنتيجة 2-0.

أما المباراة الثانية؛ فكما أشرنا ستجمع بين إنجلترا وجمهورية التشيك على ملعب ويمبلي في التاسعة مساءً.

سيصبح المركز الأول في المجموعة الرابعة من بطولة أمم أوروبا 2020 على المحك عندما يواجه منتخب إنجلترا نظيره جمهورية التشيك.

كان منتخب جمهورية التشيك واحدًا من المنتخبات المفاجئة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020 حتى الآن.

لوكوموتيفا هو واحد من سبعة فرق فقط لم يهزموا، بعد أن تغلبوا على اسكتلندا 2-0 في مباراتهم الافتتاحية قبل أن يتعادلوا مع كرواتيا 1-1.

يتصدر المجموعة على إنجلترا بفارق الأهداف، ويملك رجال ياروسلاف سيلهافي الآن فرصة ذهبية لتصدر المجموعة الرابعة بعد مباريات الثلاثاء.

من ناحية أخرى، كان إنجلترا واحدًا من أكثر الفرق المحبطة للآمال حتى الآن، على الرغم من أنها لم تخسر أي مباراة بعد.

بعد كل شيء، نجح فريق مليء بالنجوم في هز الشباك مرة واحدة فقط في مباراتين، حيث كان التعادل السلبي ضد اسكتلندا أداءً جماعيًا ترك الكثير مما هو مرغوب فيه.

عاد جمهورية التشيك من تأخره بهدف لتحقق الفوز 2-1 في آخر مرة واجهت فيها إنجلترا، حيث سجل هاري كين ركلة جزاء مبكرة قبل أن يحفز ياكوب برابيك وزدينيك أونراسيك على العودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى