الرياضة الليبية

المدرب التونسي محمد أعزيز مدرب قدير ظلمه قرار إلغاء دوري الدرجة الأولى

غادر مدينة درنة، يوم أمس، التونسي محمد أعزيز، مدرب نادي الأفريقي، متجهًا إلى تونس، بعد إلغاء الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى.

محمد أعزيز، الذي قاد الأفريقي منذُ شهر يناير الماضي؛ ترك بصمةً واضحةً في نادي الأفريقي، وصنع فريقًا قويًا كان مرشحًا، بقوة، للصعود إلى دوري الأضواء.

أعزيز، وعلى الرغم من أنه كان يعمل في ظروف صعبة، حيث قاد مرحلة بدون مساعد مدرب بعد استقالة مطلوب مختار، وكذلك دون معد بدني بعد رحيل التونسي أمين طرخاني وأيضًا دون طبيب للفريق؛ إلا أن كل هذه الظروف لم تقف عائقًا في وجه المدرب محمد أعزيز، الذي حقق نتائج ممتازةً.

حيث قاد أعزيز الأفريقي في ثماني مباريات ودّية، منها مباراتان أمام فريق درجة ثانية، وثلاث مباريات أمام فرق من الدرجة الأولى، وفريقين من الممتاز .

حيث واجه الانتصار الفائدية مرتيْن وانتصر عليه في الأولى بخماسية نظيفة، والثانية برباعية نظيفة ولعب أمام بنغازي الجديدة، وتفوق عليه بهدف دون ردٍّ، وبعد ذلك لعب، مرة أخرى، مع بنغازي الجديدة، وانتصر الأفريقي بثلاثية مقابل هدفيْن.

ثم كانت للأفريقي مواجهةٌ أخرى، تحت قيادة محمد أعزيز، أمام المروج، وانتهت لصالح العريق بثنائية دون ردٍّ، بعدها تعادل مع الصداقة دون أهداف في شحات، وتعادل أيضًا بهدفٍ مقابل هدفٍ مع شباب الجبل، واختتم هذه السلسلة بانتصارٍ على الصداقة في ملعب درنة بهدفٍ دون ردٍّ.

الأفريقي، تحت قيادة أعزيز في ثماني مباريات؛ نجح في تحقيق الفوز خلال ست مباريات وتعادل في مباراتيْن، ولم يذق طعم الهزيمة، وله 17 هدفًا وعليه ثلاثة.

جديرٌ بالذكر أن ما جعل المدرب التونسي محمد أعزيز، يغادر مدينة درنة؛ هو قرار الاتحاد الليبي لكرة القدم بشأن تأجيل أو الغاء الموسم الرياضي الحالي في دوري الدرجة الأولى.

ووفقًا لهذه الأرقام، التي حققها أعزيز مع نادي الأفريقي والبصمة التي تركها وأشاد بها القاصي والداني؛ من المتوقّع أن نشاهد أعزيز يقود أحد فرق الدوري الليبي الممتاز، سواءً خلال هذا الموسم، أو في المواسم القادمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى