الرياضة الليبية

المشاركة الأفريقية تُشعل الصراع بين الرباعي في نصف نهائي الدوري الليبي اليوم

يشهد اليوم الأحد مباراتي نصف نهائي الدوري الليبي الممتاز، والذي يجمع بين 4 أندية نجحت في التأهل من مجموعتي الدوري.

ومن المقرر أن يُواجه متصدر المجموعة الأولى “الأخضر” وصيف المجموعة الثانية “الأهلي طرابلس”، في تمام الخامسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي على ملعب شهداء بنينا.

أما المباراة الثانية فمن المقرر أن تجمع بين متصدر المجموعة الثانية “الاتحاد”، مع وصيف المجموعة الأولى “الأهلي بنغازي”، في نفس توقيت المباراة الأولى على أن يحتضنها ملعب مصراتة.

وتُمثل المباراتان أهمية كبيرة للأندية الأربعة، حيث إن الفائز منها سيتأهل مباشرة للمنافسة على لقب الدوري في المباراة النهائية.

ولا تكمن أهمية المباراتين عند هذا الحد فقط، بل لهما أهمية أخرى وهي أن الفائزين سيضمنان تمثيل ليبيا في البطولات الأفريقية في النسخة المقبلة.

ومن المقرر أن يُمثل الفائز في المباراة النهائية الكرة الليبية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما سيشارك الوصيف في بطولة الكونفدرالية.

وكانت الكرة الليبية تملك 4 مقاعد في البطولات الأفريقية بواقع فريقين في كل بطولة، قبل أن يتم تقليصهم إلى فريقين فقط بسبب تراجع ليبيا في التصنيف الأفريقي والدولي.

هذه الأمور ستزيد الصراع بين الأندية في مباراتي اليوم، حيث يسعى كل منهم للمنافسة على لقب الدوري بالإضافة إلى التواجد في البطولات الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى