الرياضة العالمية

المصائب لا تأتي فرادى.. يوفنتوس مهدد بعقوبات من يويفا بسبب أزمته الأخيرة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا أن تحقيقًا رسميًا جار الآن بشأن يوفنتوس بشأن الانتهاكات المحتملة لقواعد اللعب المالي النظيف ولوائح ترخيص الأندية.

وتأتي هذه الأخبار بعد أيام فقط من استقالة مجلس الإدارة بالكامل بعد اتهامات تتعلق بالمحاسبة الزائفة والتلاعب بالسوق والتي شملت الرئيس أندريا أنيلي ونائب الرئيس بافيل نيدفيد.

جاء في بيان رسمي صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “فتحت الغرفة الأولى في CFCB اليوم تحقيقًا رسميًا بشأن نادي يوفنتوس لانتهاكات محتملة لقواعد ترخيص النادي واللوائح المالية العادلة”.

أضاف البيان: “سيركز تحقيق الغرفة الأولى على الانتهاكات المالية المزعومة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا نتيجة للإجراءات التي قادتها لجنة الشركات والبورصات الإيطالية (CONSOB) والمدعي العام في تورينو”.

سينظر التحقيق في المعلومات المقدمة في السنوات المالية الخمس حتى عام 2022، وهو العام الذي شهد تسجيل خسائر قياسية بلغت 220 مليون جنيه إسترليني.

لم تقتصر معاناتهم على القضايا المالية خارج الملعب، حيث فشل النادي في مواصلة هيمنته المحلية وعانى أيضًا في دوري أبطال أوروبا، حيث لم يتخطوا دور الثمانية منذ عام 2017.

أدى احتلالهم للمركز الثالث في مجموعتهم بدوري أبطال أوروبا إلى تراجعهم إلى الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ 2014 حيث يواجهون نانت في دور خروج المغلوب الأول.

على الرغم من احتلاله المركز الثالث حاليًا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، إلا أن النادي لا يستطيع تحمل إقالة المدرب ماسيميليانو أليجري ويواجه بيع بعض نجومه لتخفيف وضعهم المالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى