الرياضة الليبية

المصراتي يخوض تحديًا قويًا في افتتاح الدوري البرتغالي مع براغا أمام سبورتنج لشبونة

يخوض فريق سبورتنج براغا البرتغالي، المحترف ضمن صفوفه النجم الليبي المعتصم المصراتي اليوم، مباراة نارية في افتتاح مشواره بالدوري أمام نظيره سبورتنج لشبونة.
ومن المقرر أن يستضيف فريق براغا نظيره لشبونة في تمام السابعة مساءً بالتوقيت المحلي، على الملعب البلدي براغا، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري.
تمثل المباراة واحدة من أقوى المباريات لفريق المعتصم المصراتي، الذي دائمًا ما يقدم مستوى رائعاً في هذه المباريات، وهو يعتبر من أهم لاعبي فريقه في وسط الملعب في المواسم الماضية.
أنهى أصحاب الأرض الموسم الماضي في المركز الرابع، فيما فشل سبورتنج في الاحتفاظ بلقب الدوري، حيث أنهى بفارق ست نقاط خلف بورتو البطل.
لعب براغا خمس مباريات ودية في الموسم التحضيري، وفاز بأربع مباريات وتعادل في واحدة.
في غضون ذلك، حقق سبورتينغ فوزاً واحداً فقط في مبارياته الودية الست. ومن المثير للاهتمام أن الفرق تكبدت خسارة 2-0 أمام بورتيمونينسي في فترة ما قبل الموسم.
التقى الخصمان 125 مرة في مختلف المسابقات منذ عام 1955، وكما هو متوقع، كان سبورتنج الذي يتخذ من لشبونة مقراً له هو الفريق الأفضل في هذه المباراة، حيث سجل 75 فوزًا على منافسه الجنوبي وخسر 31 مرة، بينما تم تعادل 18 مباراة.
أسفرت المواجهات الـ 13 الأخيرة بين الفريقين عن نتائج حاسمة، حيث سجلت خمسة انتصارات لبراغا مقابل ثمانية للشبونة، وتمكن براغا من تحقيق الفوز 2-1 في اللقاء الأخير بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى