أهم الأخبارالرياضة الليبية

المصراتي يسعى لقيادة براغا لاستعادة الانتصارات اليوم أمام استوريل برايا في الدوري

يستضيف فريق استوريل برايا نظيره سبورتنج براغا، المحترف ضمن صفوفه النجم الليبي المعتصم المصراتي، على ملعب أنطونيو كويمبرا دا موتا في الدوري البرتغالي الممتاز، اليوم السبت، في تمام السابعة مساءً بالتوقيت المحلي.

لم يهزم أصحاب الأرض في مبارياته الأربع الأخيرة وعاد إلى طرق الفوز في المرة الأخيرة بفوزه 1-0 خارج أرضه على جيل فيسنتي.

في المقابل، تباطأت بداية براغا المثيرة للإعجاب لموسم 2022-23 قليلاً، حيث لم يفوزوا في آخر أربع مباريات في جميع المسابقات، حيث عانوا من ثلاث هزائم في تلك الفترة، ففي مباراتهم السابقة في الدوري، خسروا 1-0 على أرضهم أمام تشافيس.

ومع ذلك، ظلوا في المركز الثالث في جدول الدوري، على الرغم من أنهم يتخلفون عن بنفيكا متصدر الدوري بفارق ست نقاط.

يحتل إستوريل المركز السابع في الترتيب ، متخلفًا عن براغا بأربع نقاط وأماكن في الجدول.

التقى الفريقان 41 مرة في جميع المسابقات، وكما هو متوقع، كان براغا هو الفريق الأفضل في هذه المباريات، حيث حقق 21 فوزًا باسمه، تمكن أصحاب الأرض من هزيمة الفريق الزائر 12 مرة فيما انتهت ثماني مباريات بالتعادل.

لم يُهزم براغا أمام أصحاب الأرض منذ 2015، حيث حقق ستة انتصارات منذ ذلك الحين وتعادلين.

كان لقاء الموسم الماضي في ملعب مباراة اليوم بالدوري هو المرة الأولى منذ 1993 عندما تعادل الفريقان دون أهداف.

تم تسجيل أقل من 2.5 هدفًا في تسع من مباريات إستوريل الـ 11 الأخيرة في الدوري بينما شهد براغا أكثر من 2.5 هدفًا في مبارياته الخمس السابقة خارج أرضه في الدوري.

لم يحقق أصحاب الأرض أي فوز في آخر ثلاث مباريات على أرضهم في الدوري الإسباني الممتاز، بينما حقق براغا ثلاثة انتصارات في أربع مباريات خارج أرضه هذا الموسم، حيث خسر 4-1 أمام بورتو في المباراة السابقة خارج أرضه.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة مشاركة المعتصم المصراتي أساسيًا في الفريق حيث يعد واحدًا من أهم لاعبي الفريق ومن العناصر الأساسية التي يعول عليها الجهاز الفني والجماهير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى