الرياضة الليبية

المعلق الليبي محمد بركات ينشر قصة موسيقى بطولة دوري أبطال أوروبا

في ظل توقف معظم مسابقات وبطولات كرة القدم حول العالم وفي مقدمتها الدوريات الخمسة الكبرى وبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” الذي أصاب أكثر من 2 مليون شخص حول العالم وأودى بحياة أكثر من 150 ألف أخرين.   

نشر المعلق الليبي الرياضي الشهير محمد بركات، عبر صفحته على “فيس بوك”، حكاية موسيقى بطولة دوري الأبطال البطولة الأغلى والأهم للأندية حول العالم.

وقال بركات: “اشتهر الملحن البريطاني (Tony britten) بعد كتابته وتلحينه للنشيد الأسطوري دوري ابطال أوروبا الذي عزف لأول مرة بعيدًا عن ملاعب كرة القدم بالأوركسترا الملكية في لندن بواسطة أكاديمية سان مارتن، نوفمبر 1992، وكلمات النشيد كانت باللغات الأسبانية والفرنسية والإنجليزية، المزيج بين اللغات الثلاثة منح هذا النشيد طابعًا أكثر عالمية”.

 

وأضاف :”كانت كلمات النشيد كالتالي : هذه أفضل الفرق، أفضل الفرق جميعًا جميعًا، الحدث الأبرز، الأساتذة الأفضل، أفضل الفرق، الاجتماع الكبير، الحدث الكبير والفخم، الحدث الكبير المذهل، الحدث الأبرز، إنهم الأفضل هم الأعلى هؤلاء الأبطال”.

وتابع :”هذه السيمفونية والمعزوفة الفريدة أصبحت شغف الجمهور ومقياس للعظمة في عالم الكرة الأوروبية لأول مرة عزفت في ملاعب القارة العجوز بتاريخ 17/3/1993 في إطار الجولة الرابعة لدور المجموعتين من مسابقة دوري أبطال أوروبا، على ملعبي ibrox stadium بمدينة غلاسكو مباراة رينجرز بروج 1/2 وملعب سان سيرو بي ميلانو مباراة ميلان بورتو0/1″.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى