الرياضة العالمية

المغربي”بوفال” يتفوق على نجوم العالم ويتصدر قائمة الأكثر مرواغة

نجح الدولي المغربي سفيان بوفال المحترف في صفوف نادي ساوثهامبتون الإنجليزي في التفوق على أبرز نجوم كرة القدم مثل ليونيل ميسي ونيمار وكريستيانو رونالدو، بعدما تصدر قائمة أكثر اللاعبين المراوغين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

 

 

وجاء ذلك في تقرير نشرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية، وقالت إن النجم المغربي (26 عاما)، قام خلال الموسم الحالي، 11.5 مراوغة في كل مباراة.

 

 

 

وكان بوفال متألقا مع ليل الفرنسي قبل انتقاله إلى ساوثهامبتون. وسجلمع الفريق الفرنسى فى الموسم الماضى، 11 هدفاً فى 29 مباراة خاضها بمسابقة الدورى، كما نجح فى صناعة خمسة أهداف أخرى.

 

واحتل  المركز الثاني في قائمة أكثر المراوغين، البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بمعدل 10.9 مراوغة في كل مباراة.  وجاء الجزائري يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي في المركز الثالث، برصيد 10.4 مراوغة في كل مباراة.

 

وخلفه، جاء الفرنسي ألان سانت ماكسيمين لاعب نيوكاسل الإنجليزي ، في المركز الرابع بمعدل 9.8 مراوغة في كل مباراة. واحتل الإيفواري ويلفريد زاها المركز الخامس برصيد 9 مراوغات في كل مباراة.

 

 

يشار إلى أن  النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، احتل المرتبة التاسعة، بـ 8.3 مراوغة، في حين لم يتواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو في القائمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى