الرياضة العالمية

“المغرب” بقوتها الضاربة تُواجه “مالي” في نهائي الشان

تتجه أنظار عشاق الكرة الأفريقية بعد قليل لمشاهدة النهائي المرتقب بين منتخبي المغرب ومالي، في نهائي كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقام بالكاميرون.

وجاء تأهل المنتخبات بجدارة واستحقاق ففاز المنتخب المغربي على منافسه الكاميروني برباعية نظيفة، بينما بلغت مالي على حساب غينيا 5-4 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وستقام المباراة على ملعب أحمد أهيدجو بالكاميرون، ويأمل أسود الأطلسي في حصد لقب البطولة “الشان” للمرة الثانية على التوالي، حيث تُوج بلقب النسخة الخامسة التي استضافها على أرضه عام 2018 بفوزه على نيجيريا برباعية نظيفة في المباراة النهائية، ليصبح أول منتخب عربي يُتوج بلقب البطولة مرتين، وثالث منتخب عربي يُتوج باللقب بعد تونس بطل النسخة الثانية عام 2011 على أرضه، ومنتخبنا الوطني الليبي بطل النسخة الثالثة عام 2014 في جنوب أفريقيا.

وحقق المنتخب المغربي أربعة انتصارات حتى الآن في البطولة بعدما استهل مشواره بفوزه على توجو 1-صفر، ثم تعادل مع رواندا سلباً في الجولة الثانية، قبل أن يتغلب على أوغندا 5-2، ثم فاز على زامبيا 3-1 في ربع النهائي.

وكان مشوار مالي أصعب بعض الشيء، حيث تأهلت إلى المباراة النهائية بفوزها على غينيا 5-4 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، حيث تعتبر هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تحجز فيها مالي بطاقتها بركلات الترجيح، بعدما كانت ابتسمت لها في ربع النهائي ضد الكونغو عندما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي أيضا بالتعادل السلبي.

وتدين مالي بتأهلها إلى مامادو كوليبالي الذي سجّل الركلة الترجيحية الأخيرة التي منحتها بطاقة المباراة النهائية.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تبلغ فيها مالي المباراة النهائية للبطولة القارية بعد الأولى في النسخة الرابعة، في رواندا عام 2016 عندما خسرت أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية صفر-3.

هذا ومن المقرر أن يقود المباراة بين المنتخب المغربي ونظيره المالي طاقم تحكيمي كاميروني، بقيادة الكاميرون أليون نيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى