الرياضة العربية

المغرب يبدأ مشواره في مونديال قطر بمواجهة صعبة أمام كرواتيا

يبدأ منتخب المغرب الشقيق مشواره في مونديال قطر اليوم الأربعاء أمام نظيره كرواتيا في استاد البيت في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بالتوقيت المحلي.

سينطلق الفريقان في محاولة للحصول على ميزة مبكرة في المجموعة السادسة قبل مواجهة الغريمين في المجموعة بلجيكا وكندا في وقت لاحق اليوم.

بعد أن فشل في التأهل لكأس العالم في أربع محاولات متتالية؛ أنهى المغرب غيابه الطويل قبل أربع سنوات عندما حجز تذكرته إلى روسيا.

ومع ذلك، فإن مشاركتهم في 2018 لم تدم طويلاً حيث عانوا من الخروج من دور المجموعات بعد أن احتلوا المركز الأخير في المجموعة الثانية بنقطة واحدة من تسعة محتملة.

وجاءت آخر بطولة كبرى للمغرب في كأس الأمم الأفريقية في وقت سابق من هذا العام عندما خرجت من ربع النهائي بعد الخسارة 2-1 في الوقت الإضافي أمام مصر.

شارك أسود الأطلس في ثلاث مباريات ودية قبل نهائيات كأس العالم، حيث حقق انتصارًا على تشيلي وجورجيا والتعادل السلبي في سبتمبر ضد باراجواي.

في هذه الأثناء، كانت كرواتيا قد سافرت إلى قطر وهي تتطلع إلى التقدم خطوة أبعد من مشوارها في كأس العالم 2018، عندما خسرت 4-2 أمام فرنسا في المباراة النهائية.

منذ ذلك الحين ، حقق رجال زلاتكو داليتش نجاحًا نسبيًا في مبارياتهم التنافسية، بما في ذلك السباق الرائع في دوري الأمم الأوروبية هذا العام.

في المجموعة التي ضمت النمسا والدنمارك وفرنسا، حصد الكروات 13 نقطة من مبارياتهم الست ليحتلوا الصدارة في المجموعة ويؤمنوا مكانهم في نصف نهائي المسابقة.

سيكون هذا هو اللقاء الثاني على الإطلاق بين المغرب وكرواتيا، حيث تأتي مواجهتهما الأولى في نصف نهائي كأس الحسن الثاني 1996.

في مباراة مليئة بالإثارة في الدار البيضاء ، قاتل الشمال أفريقيون بهدفين ليتعادلوا قبل فوز كرواتيا بنتيجة 7-6 بركلات الترجيح.

ضمن المغرب مكانه في قطر بفضل رحلة تأهيلية رائعة لقد ذهبوا دون هزيمة في المجموعة الأولى ليحتلوا صدارة الجدول وأقاموا مباراة فاصلة من مباراتين ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية.

بعد التعادل 1-1 في استاد الشهداء في 25 مارس ، عاد رجال الركراكي إلى أرض الوطن بعد أيام، حيث فازوا على الكونغو 4-1 ليحققوا الفوز 5-2 في مجموع المباراتين.

لم يخسر رجال وليد الركراكي في آخر ست مباريات في جميع المسابقات، حيث حققوا خمسة انتصارات رائعة وتعادل واحد منذ الهزيمة الودية في يونيو 3-0 أمام الولايات المتحدة.

مثل المغرب، انطلق فريق داليتش في تصفيات كأس العالم حيث حقق سبعة انتصارات وتعادلين من مبارياته العشر ليجمع 23 نقطة ويحتل صدارة المجموعة.

عززت كرواتيا هذا الأداء بعرض آخر من الدرجة الأولى في دوري الأمم ، حيث أنهوا أيضًا قمة المجموعة، بفارق نقطة واحدة عن الدنمارك الوصيفة.

يتجه فاتريني إلى يوم الأربعاء بعد سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، بما في ذلك الفوز 1-0 على المملكة العربية السعودية في مباراة ودية دولية يوم الأربعاء الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى