الرياضة العالمية

المغرب يستهل كأس العالم بمباراة مصيرية مع إيران

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، غدًا الجمعة، مباراة من العيار الثقيل في كأس العالم روسيا 2018 لكرة القدم، بين منتخبي المغرب وإيران في قمة “أفروآسيوية” ضمن المجموعة الثانية (مجموعة الموت)، والمقرر لها على ملعب (كريستوفسكي) في مدينة سانت بطرسبورغ.

ويدرك المغرب وإيران جيدا أهمية النقاط الثلاث في مواجهتهما كونها ستمكن الفائز من تعزيز حظوظه في بلوغ الدور الثاني على اعتبار ان البرتغال واسبانيا سيلتقيان في الجولة الاولى في اجواء غير مثالية للأخيرة بعد صدمة اقالة مدربها جولن لوبيتيغي قبل يوم من انطلاق المونديال بسبب اعلان تعاقده مع ريال مدريد قبلها بـ24 ساعة.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة على الخصوص لأسود الأطلس الذين عادوا الى العرس العالمي للمرة الاولى منذ 1998 والخامسة في تاريخهم بعد 1970 و1986 و1994.

وقال مدرب المغرب الفرنسي هيرفيه رونار “اعتقد ان الجميع كان يريد ان يتفادى اسبانيا ولكنها القرعة ويجب ان نقبل بهذا التحدي. هذه هي كأس العالم والمستوى العالمي ويجب ان نواجهه بقوة. يجب أن نحرص على الافادة القصوى من أي فرص نحصل عليها”.

وأضاف “إنه شرف وتحد في الوقت ذاته، بعد فرحة التأهل، نحن هنا في روسيا بطموح وليس بلعب دور المتفرج، يجب ان نثق بإمكانياتنا. كرة القدم صعبة على الورق ولكن ارضية الملعب شيء اخر. ان شاء الله نتمنى كل الخير للمغرب”.

وحقق المغرب مشوارا رائعا في التصفيات حيث تأهل عن مجموعة صعبة ضمت على الخصوص ساحل العاج القوية والتي تغلب عليها في عقر دارها 2-صفر في الجولة الاخيرة الحاسمة، كما أن شباكه لم تستقبل اي هدف طيلة التصفيات.

من جهتها تدخل إيران المونديال على خلفية المعاناة في التحضيرات للعرس العالمي، بعد إلغاء مباراتين دوليتين وديتين ضد اليونان وكوسوفو، حيث اكتفت بمواجهة اوزبكستان (1-صفر) في 19 ايار/مايو الماضي وتركيا (1-2) في 28 منه، وليتوانيا (1-صفر) في 8 حزيران/يونيو الحالي.

وأكد مدرب ايران البرتغالي كارلوس كيروش ان لاعبيه لم يتأثروا بكل ما حصل خارج الملعب، وقال في تصريح لقناة “سكاي سبورتس”: “لقد كان ذلك مصدر إلهام بالنسبة لنا”.

وتابع “لدينا القدرة على مفاجأة المغرب في أول مباراة لنا”، مضيفا “نعرف فريقهم جيدا ولكني أظن أنهم لا يعرفون سوى القليل عنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى