الرياضة العالمية

“المغرب” يفوز على “مالي” في نهائي أفريقيا للمحليين بهدفين نظيفين

انتهت منذ قليل مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، بفوز المغرب على مالي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي احتضنه ملعب احمدو أهيدجو بمدينة ياوندي، وبإدارة الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو.

المباراة انطلقت بحماس كبير من المنتخبين من أجل خطف هدف التقدم، إلا أن التسرع في إنهاء الهجمة وإضاعة العديد من الفرص ساهم في بقاء النتيجة على حالها، ليعلن الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو نهاية الفترة الأولى 0-0.

ومع انطلاق الشوط الثاني دخل الأسود مباشرة في صلب الموضوع، حيث صنعوا أكثر من فرصة وهددوا شباك مالي في أكثر من مرة.

ومع الدقيقة 69 نجح سفيان البوفتيني في تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة من زميله النمساوي.

بعد ذلك واصل “المغاربة” ضغطهم الرهيب، لينجحوا من جديد في خطف هدف ثاني عبر المتألق أيوب الكعبي في الدقيقة 79 ، قبل أن يحصل ايزاكا على الورقة الحمراء ويواصل منتخب مالي المقابلة بعشر لاعبين قبل نهاية المقابلة بدقائق.

وللتذكير فقد وصل المنتخب المغربي إلى النهائي بعد الفوز على منافسه الكاميروني برباعية نظيفة، بينما بلغت مالي النهائي على حساب غينيا 5-4 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وبعد هذا التتويج، حقق أسود الأطلس لقب البطولة “الشان” للمرة الثانية على التوالي، حيث تُوج بلقب النسخة الخامسة التي استضافها على أرضه عام 2018 بفوزه على نيجيريا برباعية نظيفة، ليصبح أول منتخب عربي يُتوج بلقب البطولة مرتين، وثالث منتخب عربي يُتوج باللقب بعد تونس بطل النسخة الثانية عام 2011 على أرضه، ومنتخبنا الوطني الليبي بطل النسخة الثالثة عام 2014 في جنوب أفريقيا.

وكان منتخب المغرب قد حقق أربعة انتصارات في البطولة بعدما استهل مشواره بفوزه على توجو 1-صفر، ثم تعادل مع رواندا سلباً في الجولة الثانية، قبل أن يتغلب على أوغندا 5-2، ثم فاز على زامبيا 3-1 في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى