الرياضة العالمية

المكتب التنفيذي لـ”الكاف” يعقد اجتماعه الأول برئاسة رئيسه الجديد

عقد المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم اجتماعه الأول، اليوم السبت، بمدينة الرباط المغربية، برئاسة الرئيس الجديد لـ”الـكاف”، الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي.

وأفاد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، في بيان رسمي له، أن اليوم، تم عقد أول اجتماع للمكتب التنفيذي الجديد لـ”الكاف” بالعاصمة المغربية الرباط، وتم إصدار مجموعة من القرارات بشأن التعيينات في المناصب، ومن ضمنها اختيار الموريتاني أحمد ولد يحيى لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وتعيين الكونغولي فيرون موسينغو أمينًا عامًا لـ”الكاف”.

وأجرى “الكاف” مجموعة من التعديلات وتسمية نواب الرئيس الخمسة وهم النائب الأول السنغالي أوغستين سنغور، النائب الثاني الموريتاني أحمد ولد يحيى، النائب الثالث الجيبوتي سليمان وابري، النائب الرابع الكاميروني سيدو مبومبو نجويا، والنائب الخامس كنيزات إبراهيم من جزر القمر، والتي تعدّ أول امرأة تصل إلى مثل هذا المنصب، على أعلى هرم في كرة القدم الأفريقية.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ورئيس الاتحاد النيجيري، أماجو بينيك؛ قد حصلا على مقعدين لتمثيل أفريقيا، داخل المكتب التنفيذي لـ”الـفيفا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى