الرياضة العالمية

المكسيك تسعى لقطع بطاقة العبور للدور الثاني بالمونديال على حساب كوريا الجنوبية

يبحث المنتخب المكسيكي عن حسم بطاقة التأهل الى الدور الثاني عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن مونديال روسيا 2018 لكرة القدم .

وفجر المنتخب المكسيكي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره الألماني، حامل اللقب، بنتيجة 1 – صفر الأحد الماضي على ملعب استاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو في مباراته الأولى بالمجموعة، ويتطلع إلى مواصلة انطلاقته عبر مباراته أمام كوريا الجنوبية والوصول إلى النقطة السادسة بعد أدائه القوي أمام المنتخب الألماني.

في المقابل، تحتاج كوريا الجنوبية إلى جرعة من الثقة، إذ لم تقدم الكثير هجوميا ضد السويد ولم تحقق الفوز في مواجهاتها السبع الأخيرة في كأس العالم، ورغم ذلك، لم يفقد نمور كوريا الأمل بالتأهل الى دور الـ 16 رغم خسارة المباراة الأولى ووجود ألمانيا حامل اللقب في المجموعة نفسها.

الفوز اليوم ينعش آمال الكوريين في تجاوز دور المجموعات للمرة الثانية في مشاركاته الخمس الأخيرة، بعد 2002 حين بلغ نصف النهائي على أرضها، و2010 حين انتهى مشواره عند ثمن النهائي، ويعلم الكوريون أن أي خسارة أخرى ستطيح بآماله في البقاء. ويرتدي المنتخب الكوري اليوم القميص الأحمر وكان ارتدى الأبيض في لقاء السويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى