أهم الأخبارالرياضة الليبية

المنافسة كلمة سر تأهّل فريقا المجموعة الثانية لنهائي الدوري الليبي

تمكّن فريقا الاتحاد والأهلي طرابلس من التأهّل للمنافسة على المباراة النهائية لتحديد بطل الدوري الليبي الممتاز موسم 2020 – 2021.

وتأهّل كلٌّ من الاتحاد والأهلي طرابلس من المجموعة الثانية في الدوري الليبي للمشاركة في الدور الرباعي مقابل كلٍّ من الأخضر والأهلي بنغازي.

وتمكن الاتحاد من تخطي فريق الأهلي بنغازي بينما فاز الأهلي طرابلس على الأخضر في مباراتي نصف النهائي، يوم الأحد الماضي؛ ليخوض الفريقان مباراة ثالثة في هذا الموسم بينهما.

والتقى الفريقان من قبل مرتيْن في الدوري هذا الموسم في المجموعة الثانية، انتهت الأولى بالتعادل، أما الثانية فقد تفوق فيها الاتحاد بهدفيْن مقابل هدف، وكانت سببًا رئيسًا في حسمه صدارة جدول الترتيب في المجموعة.

ولكن تأهل فريقيْ المجموعة الثانية وخروج فريقيْ المجموعة الأولى من الدور الرباعي؛ قد يجعل البعض يبحث عن أسباب الأمر، والتي قد يكون منها التالي:

  • القوة الدفاعية:

يمتاز فريقا المجموعة الثانية بالصلابة الدفاعية طوال الدوري وتمكنا من الحفاظ على شباكيهما نظيفة في غالبية المباريات؛ فالاتحاد لم يستقبل سوى ستة أهداف بينما استقبل الأهلي طرابلس سبعة أهداف.

  • قوة الأندية المنافسة

على الرغم من حسم الاتحاد والأهلي طرابلس تأهلهما مبكرًا من المجموعة الثانية للدور الرباعي؛ إلا أن الأندية التي ضمتها المجموعة كانت أقوى من الأندية في المجموعة الأولى.

فبالعودة إلى جدول الترتيب؛ ستجد أن أقل فريق حصدًا للنقاط في المجموعة الثانية الوحدة الذي جمع 16 نقطة وهو رصيد نجا به فريق التعاون من الهبوط في المجموعة الأولى، وهذا يعني أن المنافسة كانت قويةً في الثانية عن الأولى، وهو الأمر الذي قد يكون له تأثير إيجابي على تجهيز الاتحاد والأهلي طرابلس للدور الرباعي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى