الرياضة العالمية

المنتخب الإنجليزي يسعى لتكرار سيناريو 2014 أمام بنما فى المونديال

يخوض المنتخب الإنجليزي عند الساعة الثانية من عصر اليوم الأحد مواجهته الثانية في مونديال روسيا 2018 حين يقابل منتخب بنما على ملعب نيجني نوفجورود في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة.

وستسعى إنجلترا لتكرار سيناريو 2006 حين حققت فوزين متتاليين، فيما تبحث بنما عن نقطتها الأولى في المونديال العالمي.

ولأول مرة منذ 12 عاما، بدأ الأسود الثلاثة مشاركتهم في كأس العالم بالفوز وهم يتطلّعون الآن إلى تحقيق المزيد من النقاط ضد بنما، واضعين نصب أعينهم فكرة واضحة تتمثل في حسم التأهل أو على الأقل الاقتراب من ضمان العبور إلى ثمن النهائي، ومن ثم التنافس على قمة المجموعة في الجولة الأخيرة ضد بلجيكا على الأرجح.

وبالنظر إلى المستوى الباهر الذي يقدمه هاري كاين وقُدرة الإنجليز المعهودة على خلق الخطر من الكرات الثابتة، سيُحاول الأسود الثلاثة أن يكونوا أكثر فعالية، ففي المباراة الأولى، أتيحت لهم 17 فرصة أمام المرمى التونسي، لكنهم لم يتمكّنوا من تسجيل الهدف الثاني (2-1) إلا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

لكن بنما لم تقل كلمتها الأخيرة ورغم أن لاعبي كتيبة كاناليروس يدركون مدى قوة منافسهم، إلا أنهم ليسوا على استعداد للاستسلام، إذ سيحاولون كبح جماح الإنجليز بدفاع قوي مثلما فعلوا في الشوط الأول من مباراتهم الافتتاحية ضد بلجيكا، لكن حتى وإن نجحوا في ذلك، فإنهم يعانون في المقابل من عُقم هجومي كبير فهل سيجدون طريقهم إلى الهدف هذه المرة؟.

وكان منتخب بنما قد شكل عقبة قوية في بداية مشوار المونديال أمام نظيره البلجيكي حيث حافظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول قبل أن ينجح الفريق البلجيكي في إيجاد الطريق إلى الشباك لينهي المباراة فائزا بثلاثة أهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني.

وبعد فوز المنتخب البلجيكي على نظيره التونسي أمس سيكون على إنجلترا الفوز اليوم ليكون ذلك كافيا لحسم تأهلها برفقة بلجيكا إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتائج الجولة الثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى