أهم الأخبارالرياضة العربية

المنتخب التونسي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب بعد فوزه على مصر

نجح المنتخب التونسي في خطف بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من مسابقة كأس العرب، إثر تغلّبه اليوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021، على حساب منافسه المنتخب المصري، بنتيجة استقرت على هدف دون رد، حمل توقيع عمرو السولية بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 93 قبل لحظات من إعلان الحكم الإيراني رضا فغاني عن نهاية مجريات المباراة.

وبينما كانت تنتظر الجماهير التونسية المصرية الحاضرة في العاصمة القطرية الدوحة نهاية المواجهة بالتعادل السلبي، خطف متوسط الميدان الهجوم للنادي الأهلي المصري ومنتخب مصر السولية هدف التأهل لنسور قرطاج، ليجدوا أنفسهم في نهائي كأس العرب عن جدارة واستحقاق.

وكان المنتخب التونسي بقيادة نجمه يوسف المساكني قد ظهر بمردود رائع طوال المباراة، التي أقيمت على أرضية ملعب 974، وسط حضور جماهيري فاق الخمسين ألفاً.

وسيُلاقي المنتخب التونسي في الدور النهائي من بطولة كأس العرب، المتأهل من مواجهة الجزائر وقطر، والتي تُقام مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي تأهل للمربع الذهبي، بعد فوزه على منتخب سلطنة عمان بنتيجة استقرت على هدفين مقابل هدف وحيد.

وهذا تذكير بتشكيل نسور قرطاج:

“معز حسن – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – بلال العيفة – محمد دراغر – محمد أمين بن حميدة – غيلان الشعلالي – فرجاني ساسي – حنبعل المجبري – يوسف المساكني – سيف الجزيري”.

تشكيل الفراعنة:

“محمد الشناوي – أكرم توفيق – أحمد حجازي -محمود الونش – أحمد فتوح – عمرو السولية – حمدي فتحي – أحمد زيزو – محمد أفشه – حسين فيصل – مروان حمدي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى