الرياضة العربية

المنتخب الجزائري بطلاً لكأس العرب للناشئين على حساب المغرب

أسدل الستار الخميس على النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين لكرة القدم، التي ينظمها الاتحاد العربي بإشراف الاتحاد الجزائري، وذلك بمواجهة الدور النهائي بين منتخبي الجزائر والمغرب على أرضية ملعب السيق في ولاية معسكر.

في عودة لمجريات المباراة، فقد انتهى اللقاء في وقته الأصلي والقانوني بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن يحسم اللقاء بركلات الترجيح 4-2 لصالح المنتخب الجزائري، ليتوج بالتالي باللقب عن جدارة واستحقاق بعد مشوار مميز.

انطلقت البطولة العربية في الـ 23 من أغسطس الماضي، وهي ثالث مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم هذا الموسم، بعد كأس العرب لكرة قدم الصالات، وكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً.

كان منتخب الجزائر قد حل في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى خلال الدور الأول من البطولة، بعد أن جمع 9 نقاط كاملة من 3 انتصارات أمام كلٍ من فلسطين (5-0) والسودان (2-0) والإمارات (3-0).

في دور الثمانية حقق المنتخب الجزائري الفوز على نظيره التونسي 3-1 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1-1.

وفي نصف النهائي تغلب منتخب الجزائر على منتخب السعودية بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى