الرياضة الليبية

المنتخب الوطني للرقبي يحقق أفضل إنجاز له بتاريخ مشاركته بالبطولة العربية

تُوّج المنتخب الوطني للرقبي اليوم بفضية البطولة العربية، بعد الخسارة أمام تونس في نهائي البطولة التي اختُتمت اليوم على الأراضي التونسية.

حصد المنتخب الوطني فضية البطولة العربية، بعد فوزه على أقوى المنتخبات منذ بداية البطولة على رأسها منتخبات مصر 21-19، والجزائر 26-0، والسعودية 38-0، وتعادل مع سوريا 12-12، وتولى تدريب المنتخب المدرب التونسي عاطف يعقوب الذي تولى المهمة قبل أسبوع من بدء البطولة العربية.

مشاركة المنتخب الليبي بالبطولة جاءت من العدم، خاصة في ظل عدم وجود أي دعم مالي للعبة، والفريق مكون من لاعبين هواة، وليس هناك نشاط للعبة في ليبيا إلا بصورة متقطعة، لكنه نجح هذه المرة في خطف النزار بقيمة ورغبة اللاعبين وتصميمهم على البروز.

وعن تاريخ مشاركات فرسان المتوسط بالبطولة العربية للرقبي، فكانت أول مشاركة له عام 2017، وحصل وقتها على الترتيب الثالث بالبطولة، فيما تُوّج بلقبها منتخب المغرب للمرة الثالثة على التوالي.

وجاءت المشاركة الثانية لفرسان المتوسط في نسخة 2018، وجاء المنتخب الليبي بالمركز الرابع، بالبطولة التي حصد لقبها منتخب مصر.

وفي المشاركة الثالثة كانت عام 2021، حيث حقق المنتخب الوطني المركز الخامس بعد فوزه على العراق وقتها، فيما حقق لقب البطولة منتخب مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى