أهم الأخبارالرياضة الليبية

المنتخب الوطني للشباب في اختبار قوي أمام منتخب الجزائر على صدارة المجموعة الثالثة

يخوض المنتخب الوطني للشباب غدًا اختبارًا حقيقيًا بالبطولة العربية بالسعودية بلقاء المنتخب الجزائري على قمة وصدارة المجموعة الثالثة.

وكان المنتخب الوطني قد فاز قبل أيام على منتخب لبنان بهدفين نظيفين في ظهوره الأول مسجلاً انطلاقة طيبة نحو الدور الثاني من البطولة التي تحظى في النسخة الجديدة بمشاركة واسعة من المنتخبات القوية في شمال أفريقيا أو في آسيا.

ويقتسم المنتخب الوطني حاليًا مع المنتخب الجزائري صدارة مجموعتهما بعدما تبادلا الفوز على منتخب لبنان الذي ودع البطولة مبكرًا بخسارتين.

وتمثل مباراة الجزائر التي ستقام بمدينة الأمير سلطان اختبار قوي للمنتخب الليبي وللمدرب عياد القاضي الذي يسعى لتوظيف امكانيات لاعبيه وإخراجهم من حالة الخوف وعدم الثقة باعتبار أن أغلبهم يشارك للمرة الأولى في بطولة بهذا المستوى .

ويحتاج المنتخب الوطني للفوز للتأهل مباشرة إلى دور الثمانية كأول مجموعته كما أن التعادل سيصب في مصلحة منتخبنا على رأس مجموعته، أما في حالة فوز المنتخب الجزائري فإن التأهل المباشر سيكون للمنتخب الجزائري وينتظر منتخبنا كل النتائج الأخرى للتأهل كأفضل ثواني المجموعات.

وشهدت مباراة المنتخب الوطني الأولى أمام المنتخب الجزائري ظهورًا جيدًا وأداء مقبولاً من فرسان المتوسط في الانتشار داخل الملعب وتبادل الكرة وصناعة الهجمات غير أن ما عابه البعض على الفريق عمومًا تباعد الخطوط وعدم وجود الثقة الكبيرة في الاستلام والتسليم بين اللاعبين، إضافة لعدم وجود قائد حقيقي في وسط الملعب يمكنه تموين الجناحين.

وفرض المنتخب الوطني سيطرته على المنتخب اللبناني في بعض أوقات اللقاء وتوفقت المهارة الليبية على اللبنانية في التلاحم الثنائي.

وبرز المنتخب الوطني بوجوه شابة كمحمد عادل وميسر بوشيبة ونجيب بلعيد وفي الدفاع حسين بادي وزياد الازمرلي إضافة إلى المقصبي واسامة ومالك الأندلسي وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى