الرياضة الليبية

المنتخب الوطني للناشئين يواجه عمان وعينه على الانتصار.. ولكن متى تقام المباراة؟

تتواصل خلال هذه الفترة منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم تحت 17 عامًا، وسط منافسة قوية من كل المنتخبات من أجل بلوغ الدور المقبل للمسابقة التي تقام في الملاعب الجزائرية.

وفي هذا السياق سيلاقي المنتخب الوطني نظيره العماني، ضمن منافسات الجولة الثانية للبطولة العربية، حيث يطمح بقيادة جهازه الفني إلى تحقيق الفوز وخطف أول 3 نقاط بعد التعادل في الجولة الافتتاحية أمام تونس دون أهداف.

تقام مباراة المنتخب الوطني للناشئين مع نظيره العماني، يوم الجمعة المقبل 26 أغسطس، على تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت ليبيا.

كانت تشكيلة منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 17 عامًا، قد شهدت حضور كلٍ من الثلاثي المحترف للمرة الأولى ضمن التشكيلة الأساسية أمام تونس، وهم أحمد المسماري من نادي رايوفاليكانو الإسباني وعمر الحرك من أرسنال الإنجليزي وسعيد هانيبيال من إنتر كول القبرصي.

تشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا، وهي الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

تعد بطولة كأس العرب للناشئين إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث بدأت النسخة الأولى في عام 2011 واستضافتها السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي المستضيف، بينما حل منتخب سوريا وصيفًا.

وأقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب التونسي المستضيف على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى