أهم الأخبارالرياضة الليبية

المنتخب الوطني يعود للظهور بلقاء فلسطين الثلاثاء بالبطولة العربية لكرة الصالات

الكل في ليبيا يترقب الظهور الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم الخماسية، الذي يعود رسمياً الثلاثاء المقبل بلقاء منتخب فلسطين، في أولى مبارياته بالبطولة العربية في نسختها السادسة.

وتوقف نشاط المنتخب الوطني لسنوات، بعد سوء نتائج وتخبط في الاهتمام وقيادة منتخب الخماسية الذي كان يُضرب به المثل في الإدارة والإعداد والتحضير.

فخلال السنوات الماضية غابت مسابقات الكرة الخماسية الرسمية، وغاب معها المنتخب الوطني الذي تجمد نشاطه وتوقف لاعبوه عن مزاولة النشاط الرسمي.

الآن ومعه عودة إدارة الكرة الخماسية بلجنة إدارة كرة القدم داخل الصالات برئاسة عبدالرؤوف الفاخري، الذي أكمل إعادة تنظيم اللعبة وبدأ نشاط لجنته يظهر للملأ بتنظيم المسابقات المحلية وإعادة ظهور المنتخب الوطني.

وعلى الرغم من أن المنتخب الوطني الجديد يضم في صفوفه توليفة جديدة من أبرز اللاعبين الشباب في الكرة الخماسية، إلا أن المنافسة بالبطولة العربية ستكون صعبة جداً أمام منتخبات قوية، كالمغرب ومصر ومنتخبات دول الخليج العربي التي تطورت كثيراً خلال السنوات الماضية.

إلى ذلك تواصل اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للصالات ترتيبات انطلاق النسخة السادسة، حيث تعقد غداً الأحد، الاجتماع التنسيقي الخاص بالبطولة، بحضور أعضاء اللجنة وممثلي المنتخبات المشاركة لإطلاعهم على لوائح وأنظمة البطولة، وعلى الترتيبات الإدارية والفنية الخاصة بالمباريات التي تنطلق الاثنين المقبل.

وبالتوازي مع ذلك يعقد مدرب المنتخب الوطني عبدالباسط النعاس مع مدربي المنتخبات التسعة، مؤتمرات صحفية، لتسليط الضوء على استعدادات كل منتخب لمنافسات البطولة.

وتستضيف مدينة الدمام وصالاتها الرياضية لمدة ثمانية أيام متواصلة هذا الحدث الرياضي العربي، بمشاركة 10 منتخبات، هي السعودية الدولة المضيفة وليبيا الفائزة باللقب العربي لمرتين، والمغرب المتوج بآخر نسخة عام 2021، ومصر الفائزة باللقب العربي بأول نسختين والكويت والعراق والجزائر وفلسطين وموريتانيا والصومال.

ويقود منافسات البطولة 16 حكماً، بينهم الحكم الليبي علي العياط الذي سيقود إحدى المباريات الافتتاحية ليوم الاثنين.

وفي جانب آخر، أنهت اللجنة المنظمة كافة الترتيبات اللازمة لانطلاق منافسات البطولة، حيث اكتمل وصول جميع المنتخبات إلى مدينة الدمام، واكتملت التجهيزات الإدارية والفنية والإعلامية في صالة وزارة الرياضة، حيث ستنقل مباريات البطولة عبر شاشة قنوات الرياضية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى