الرياضة الليبية

المهدوي لـ”ريميسا”: نقابة الإعلاميين الرياضيين تبارك تأسيس اتحاد الإعلام الرياضي

أكد نصر المهدوي، رئيس مجلس الإدارة بالنقابة العامة للإعلاميين الرياضيين ليبيا، أنه يبارك أي خطوة على صعيد إنشاء وتأسيس الاتحاد الليبي للإعلام الرياضي الليبي.

وأضاف المهدوي، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أن الجهود التي يبذلها البعض لتأسيس اتحاد للإعلاميين الرياضيين يمثل نقلة إيجابية في طريق توحيد صف ولم شمل أبناء المجال.

وأوضح أن الكثيرين يعتقدون ويتوقعون حدوث تقاطع ونقطة صدام بين جسم الاتحاد الجديد والنقابة العامة للإعلاميين الرياضيين، منوها إلى أن الأهداف تختلف لكل جسم عن الأخر.

وأشار المهدوي إلى أن النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين هدفها الأساسي هو الدفاع عن حقوق الإعلاميين الرياضيين بالدرجة الأولى من خلال قانون النقابات الليبي الذي تحصلت بواسطته على اعتماد الجهاز التشريعي في ليبيا.

وتابع أن النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين نظامها الأساسي لا يسمح أن تكون تابعة لأي مؤسسة أو أي كيان رياضي بل نقابة ديموقراطية مستقلة وفق قانون ونظام أساسي.

وأختتم المهدوي تصريحاته بالتاكيد على أن النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين وبكامل فروعها وتنسيقاتها على استعداد لتقديم يد العون والمساعدة والدعم للجنة التأسيسية للاتحاد الليبي للإعلام الرياضي الليبي حتى يكمل مهامه ويخرج إلى أرض الواقع ويقدم الفائدة المرجوة للإعلاميين الرياضيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى