الرياضة العالمية

المونديال مع “ريميسا” | المجموعة الثامنة .. تغطية كاملة 

تتميز المجموعة الثامنة في مونديال روسيا 2018 بوجود مدارس متنوعة في أسلوب لعب كرة القدم، حيث تضم بولندا من أوروبا وكولومبيا من أمريكا الجنوبية واليابان من آسيا منتخب السنغال من أفريقيا.

 ورغم أنه لا يوجد بتلك المجموعة منتخب من العيار الثقيل أو مرشح للفوز باللقب إلا أن المجموعة ستكون حافلة بالندية والإثارة والمنافسة القوية خاصة وأن الفرص متساوية بين الفرق الأربعة في خطف بطاقتي التأهل للدور الثاني، وإن كانت بعض الترشيحات تصب في صالح بولندا وكولومبيا.

البداية مع بولندا

 

يعد المنتخب البولندي أحد أبرز المرشحين لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني عن هذه المجموعة نظرا للمستوى المتميز الذي قدمه خلال السنوات الأخيرة وبرغم تاريخه غير الكبير في البطولات الأوروبية والعالمية إلا أن الاتحاد البولندي استطاع بناء فريق قوي أغلبه من الشباب.

بالفيديو الصناعة والزراعة عماد الاقتصاد البولندي

 

ظهرت قوة المنتخب البولندي في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 وفي تصفيات كأس العالم الحالية حيث احتل المركز الأول في المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة عن القارة الأوروبية متفوقاً على الدنمارك ورومانيا و مونتيغرو وأرمينيا و كازاخستان .

بالفيديو بولندا تشق طريقها بثبات للمونديال

 

تأهل منتخب بولندا إلى بطولة كأس العالم 8 مرات ويملك تاريخًا جيدًا في المونديال بالحصول على الميدالية البرونزية في نسختي 1974 و1982، كما أنه يعود بعد غياب 12 عامًا منذ آخر مشاركة في مونديال 2006.

بالفيديو بولندا تظهر للمرة الثامنة بالمونديال

بالفيديو البرونزية أهم انجازات الكرة البولندية

 

وأبرز نجومه الحاليين هو المهاجم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني وأحد المهاجمين المعروفين على مستوى العالم وخاصة بعد حصوله على لقب هداف التصفيات برصيد 16 هدفا.

بالفيديو بولندا تعلق آمالها على ليفاندوفسكي

 

يملك منتخب بولندا أيضًا الطموح الكبير فهو الفريق الذي ظهر بمستوى طيب في تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال، بجانب أنه يضم واحدًاً من أفضل نجوم الكرة في العالم وهو روبرت ليفاندوفسكي.

نتائج ضعيفة لبولندا أمام الساموراي وكولومبيا

 

ويقود منتخب بولندا المدير الفني آدم نوالكا الذي يراهن على تألق بعض لاعبيه أوروبيًا مع أنديتهم وعلى رأسهم ليفاندوفيسكي والحارس تشيزيني بجانب كاميل جيلك مدافع موناكو الفرنسي وبيوتر زيلينسكي لاعب وسط نابولي الإيطالي وزميله آركاديسوز ميليك.

نوالكا يعيد بولندا للمونديال بعد غياب 12 عاما

ليفاندوفسكى يتصدر قائمة بولندا

 

كولومبيا

 

المنتخب الكولومبي هو المرشح الثاني في التأهل عن المجموعة، خاصة وأنه أحد منتخبات أمريكا الجنوبية القوية والموجودة بشكل كبير في بطولات كأس العالم وسبق أن قدم أداء متميزا خلال مشاركاته السابقة.

بالفيديو كرة القدم تحارب الجريمة في كولومبيا

 

هبط مستوى المنتخب الكولومبي بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة و تأهل لمونديال روسيا 2018 بشق الأنفس حيث استغل تعثر منافسيه تشيلي و بارغواي و تعادله خارج أرضه مع بيرو وحصد بطاقة التأهل حيث لعب خلال تلك التصفيات 18 مباراة حقق الفوز في سبع منها وتعادل في ست وخسر في 5 مباريات .

بالفيديو تعثر المنافسين يمنح كولومبيا التأهل

 

شاركت كولومبيا في 6  بطولات لكأس العالم أعوام 1962و1990و1994و 1998و 2014 و أخيراً 2018 والواضح أن فترة التسعينيات هي أزهى عصور الكرة في كولومبيا.

بالفيديو | تاريخ مشاركات كولومبيا

قائمة كولومبيا للمونديال بدون مفاجآت

 

لا يملك منتخب كولومبيا التاريخ الكبير في المونديال فعلى مدار 5 مشاركات سابقة كانت أفضل نتيجة التأهل لدور الثمانية مع المدرب الحالي الأرجنتيني خوسيه بيكرمان الذي يواصل عمله مع كولومبيا ويبحث عن الوصول للمربع الذهبي في ظل استقرار فني ووجود هجوم مرعب.

بالفيديو بيكرمان رجل الذهب يحمل آمال الكولمبيين

بالفيديو ربع النهائي أبرز انجازات كولومبيا

 

يملك المنتخب الكولومبي حاليًا هجومًا قويًا بقيادة المخضرم رادميل فالكاو بجانب كارلوس باكا ولويس مورييل مع سرعة خوان كوادرادو ومهارة جيمس رودريغيز بجانب وجود دفاع قوي وواعد بقيادة ياري مينا ودافينسون سانشيز مع الحارس المتألق دافيد أوسبينا.

بالفيديو كولومبيا تتسلح بنجومها في المونديال

بالفيديو تفوق كولومبي كاسح على منافسيه

 

اليابان

 

المنتخب الياباني لن يكون سهل المنال في المونديال حيث يعد أحد أقوى المنتخبات الآسيوية في السنوات الأخيرة.

بالفيديو أهم ما يميز كوكب اليابان

 

تأهل للبطولة بعد احتلاله قمة مجموعته في التصفيات الآسيوية والتي ضمت معه السعودية و استراليا والعراق و تايلاند والإمارات محققاً 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين وخسارتين

بالفيديو الساموراي الياباني يشق طريقة للمونديال بثبات

وشارك قبل ذلك في ست بطولات هي 1998و 2002و 2006 و2010و 2014و 2018 وأفضل إنجازاته عام 2002 عندما صعد للدور الثاني بينما بقية البطولات خرج من دور المجموعات وأبرز نجومه هو كيسوكي هوندا الذي يشارك في المونديال الثالث في تاريخه.

بالفيديو اليابان في انتظار انجاز مونديالي

 

للمرة السادسة على التوالي يتأهل المنتخب الياباني لنهائيات كأس العالم ممثلًا عن قارة آسيا فمحاربي الساموراي يمثلون إحدى القوة التقليدية في الكرة الآسيوية ولكن نتائجهم بالمونديال لم تكن جيدة وكانت الأفضل بالوصول لدور الستة عشر.

بالفيديو اليابان تشارك للمرة السادسة بكأس العالم

ويعتمد منتخب اليابان على قدرات مدربه الوطني أكيرا نيشينو الذي يبحث عن عبور مرحلة ما بعد رحيل المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش.

المخضرم نيشينو يقود الساموراي الياباني

بالفيديو اليابان تكتشف منافسيها بالمونديال

 

ويعول المنتخب الياباني على خبرة بعض نجومه مثل شينجي أوكازاكي وماكوتو هاسيبي وتاكاشي إيني ويوتو ناجاتومو وهيروكي ساكاي.

اليابان تتسلح بخبرة لاعبيها

بالفيديو ناجاتومو يقود محاربي الساموراي

 

السنغال

 

يعد المنتخب السنغالي، أحد المنتخبات الأفريقية القوية في الوقت الحالي، ويسعى إلى وضع بصمة حقيقية له في المونديال .

بالفيديو المصارعة تربح كرة القدم في السنغال

بالفيديو السنغال بدون انجازات دولية

 

جاء تأهل أسود التيرانجا للمونديال بعد تصدره المجموعة الرابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة برصيد 14 نقطة و بفارق خمس نقاط عن منتخب بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني.

بالفيديو | السنغال تكتسح منافسيها في التصفيات

 

يشارك أسود السنغال في المونديال للمرة الثانية بعد أو مشاركة له في مونديال 2002 و المفاجأة في أنه حقق نتيجة مبهرة بوصوله لدور الثمانية بالجيل الذهبي للكرة السنغالية بقيادة الحاج ضيوف ويسعى إلى تكرار إنجازه السابق خاصة أن مستويات فرق المجموعة متقاربة.

بالفيديو أسود التيرانجا تزأر للمرة الثانية

بالفيديو أسود السنغال تسعى للانقضاض على المنافسين

 

يراهن المنتخب السنغالي هذه المرة على جيل رائع بقيادة المهاجم السريع ساديو ماني الذي تألق مع ليفربول، ويسعى لتأكيد تألقه مع أسود التيرانجا وحصد نتائج طيبة في مونديال روسيا.

بالفيديو الأوراق الرابحة للسنغال

ويضم الهجوم السنغالي توليفة من النجوم أصحاب السرعات والقدرات التهديفية على رأسهم ساديو ماني بجانب موسى سو ومامي ضيوف وموسى كوناتيه وديافرا ساكو وإسماعيل سار ومباي نيانج وكيتا بالدي.

كتيبة محترفين تقود أسود التيرانجا بالمونديال

ويراهن المدرب أليو سيسيه أحد أفراد جيل 2002 على الكرة الجميلة التي يقدمها المنتخب السنغالي وسرعات نجومه ومهاراتهم الفردية.

سيسيه قائد ثورة السنغال

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى