الرياضة العالمية

المونديال مع “ريميسا” | المجموعة الخامسة.. تغطية كاملة

أوقعت قرعة مونديال روسيا 2018 منتخب البرازيل، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم 5 مرات، ضمن مجموعة متوسطة المستوى تضم منتخبات سويسرا وكوستاريكا وصربيا، وهو ما يجعل طريق السامبا البرازيلية مفتوحا إلى الدور الثانى، لكن طموحات البرازيليين دائما تتطلع إلى حصد اللقب.

 

البداية مع البرازيل

 

كعادتها دائما تحجز البرازيل مقعدها في المونديال فهي لم تغب عن الـ 20 نسخة الماضية وسيكون لها حضور خاص في مونديال روسيا 2018 .

بالفيديو البرازيل وكرة القدم.. عشق بلا حدود

 

من الصعب أن تحتفظ جماهير السامبا بواقعيتها بعدما رأت منتخبها يتصدر تصفيات أمريكا الجنوبية عن جدارة بحصد 41 نقطة من أصل 54 بفارق 10 نقاط كاملة عن صاحب المركز الثاني، أوروجواي.

بالفيديو البرازيل صاحبة الأرقام القياسية

بالفيديو شمس البرازيل لا تغيب عن المونديال

 

ومع صول تيتي إلى منصب المدير الفني لمنتخب البرازيل، الذي كان يتهاوى تحت قيادة سلفه دونغا، استعاد الفريق بريقه وأسلوب لعبه الممتع الذي اعتادت عليه الجماهير.

السامبا البرازيلية مرشح أول للتأهل

 

وتضم قائمة البرازيل المشاركة في المونديال العديد من اللاعبين المميزين وفي مقدمتهم نيمار دا سيلفا الذي عاد من الإضابة لقيادة البرازيل على الأراضي الروسية.

بالفيديو.. نيمار يقود ملوك الساحرة المستديرة

 

سويسرا

 

تعتبر سويسرا من أرقى بلاد العالم وأجملها طبيعة، وذلك نظراً لجمال طبيعتها الغناء الأشبه بلوحة لرسام ماهر. فالمدن الجميلة في سويسرا كثيرة، والجميل أن لكل مدينة ميزة تجعلها مختلفة عن الأخرى.

سويسرا أرقي وأجمل بلاد العالم

 

تأهل منخب سويسرا إلى كأس العالم في روسيا 2018 بصعوبة شديدة، حيث تأهل من المُلحق الأوروبي بعد التغلب على منتخب أيرلندا الشمالية بهدف نظيف خارج أرضه، وتعادل سلبياً على أرضه.

بالفيديو سويسرا تتأهل عبر “الملحق” رغم النتائج المميزة

 

يضم المنتخب السويسري العديد من اللاعبين المميزين والمعروفين بالجودة العالية في فنون كرة القدم، من أبرز هؤلاء النجوم،  شيردان شاكيري لاعب ونجم فريق ستوك سيتي ولاعب بايرن ميونخ السابق وجرانيت تشاكا نجم وسط آرسنال، ريكاردو رودريجيز نجم الميلان الظهير الأيسر المميز في الضربات الثابتة.

قائمة سويسرا مدججة بالنجوم

بالفيديو شاكيري و رودريجيز يقودون الأوراق الرابحة لسويسرا

 

يتفاخر الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني لسويسرا، بأن فريقه، الذي يشارك في المونديال للمرة الرابعة، يضم العديد من النجوم، كما أنه نجح منذ تولي منصبه في 2014 ، في تشكيل فريق قوي دفاعيا يضم الظهير الأيمن ليوفنتوس الإيطالي، ستيفان ليشتشتاينر، وظهير أيسر ميلان الإيطالي، ريكاردو ايفان رودريجيز.

فلاديمير بيتكوفيتش يقود سويسرا بالصدفة

 

يعد الإنجاز الأفضل في تاريخ المنتخب السويسري هو الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم وذلك في نسختي 1934 و1938.

بالفيديو “ربع النهائي” أبرز انجازات سويسرا

 

كوستاريكا

 

حصلت كوستاريكا على المركز الأول في مؤشر “الكوكب السعيد” عام 2012 وهو المختص بقياس نسبة الرخاء والسعادة في بلدان العالم.

بالفيديو كوستاريكا كوكب السعادة

 

تأهل المنتخب الكوستاريكي، إلى بطولة كأس العالم 2018 المقامة في الأراضي الروسية، بعد تصدر مجموعته في تصفييات أمريكا الشمالية المؤهلة للمونديال، والتي كانت تضم منتخبات ليست بالقوية.

فيديو.. كوستاريكا تتأهل للمونديال بسهولة

 

لعل أبرز تغيير طرأ على منتخب كوستاريكا هو قدوم المدير الفني المغمور أوسكار راميريز في 2015 بعد رحيل الكولومبي خورخي لويس بينتو صاحب الإنجاز الأبرز في تاريخ كوستاريكا عندما قادها لبلوغ ربع النهائي في مونديال البرازيل 2014 ثم الخروج بركلات الترجيح أمام هولندا.

بالفيديو راميريز “المغمور” يقود كوستاريكا

 

وما زال منتخب كوستاريكا يحتفظ بأغلب بقوامه الأساسي منذ 2014 لعل أبرزهم الهداف براين رويز وسيلسو بورخيس وكيلور نافاس وماركو أورينيا.

قائمة كوستاريكا في مونديال روسيا

بالفيديو كوستاريكا تضم كتيبة محترفين

 

ويسعى منتخب كوستاريكا للظهور بمستوى مميز في نهائيات روسيا 2018، يمكنه من ترك ذكرى جيدة مثل التي تركها في مونديال 2014 بالبرازيل، وذلك بعد تمكنه من التأهل للدور ربع النهائي في مفاجأة من العيار الثقيل.

بالفيديو كوستاريكا تتطلع لتكرار إنجاز البرازيل

بالفيديو كوستاريكا تخشى ملوك الساميا

 

صربيا

 

تتميز صربيا بالأجواء الريفية الهادئة ووجود الطبيعة الجبلية التي يقصدها الكثير من الناس من هواه المغامرة و الإثارة، وأيضاً يوجد بها ينابيع مائية ساخنة تساعد في العلاج.

بالفيديو صربيا الجمال من أجل المتعة والعلاج

 

يمتلك منتخب صربيا، تاريخا عريقا بمسماه القديم “يوغوسلافيا”، إذ شارك في المونديال الأول عام 1930 وحصد المركز الرابع وهو الإنجاز الأفضل له والذي تكرر عام 1962 في تشيلي أيضا.

صربيا الوريث الشرعي لـ”يوغوسلافيا” تتحدى عقدة ربع النهائي

صربيا من أكبر مصدري لاعبي كرة القدم   

 

تأهل منتخب صربيا إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعدما تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال متفوقا على كل من جمهورية أيرلندا وويلز والنمسا وجورجيا ومولدافيا.

بالفيديو تأهل غير متوقع لصربيا

 

ورغم ذلك تم إقالة المدير الفني سلافوليوب موسلين ليخلفه مساعده ملادن كرستاييتش، مدافع المنتخب السابق والذي عاد من جديد ليقود الفريق.

بالفيديو كرستايتش يعود لقيادة صربيا من جديد

 

أعلن كرستايتش، قائمة صربيا  النهائية المكونة من 23 لاعبا التي ستخوض منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، والتي تمزج بين الشباب والخبرة .

 قائمة صربيا تمزج بين الشباب والخبرة

ويعتمد مدرب صربيا، على العديد من اللاعبين الواعدين الذين لم يسبق لهم اللعب دوليًا ولكن يعد نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط مانشستر يونايتد، هو اللاعب المحوري الذي ترتكز عليه تشكيلة صربيا وتعتمد عليه كثيراً في قيادة الفريق.

بالفيديو.. “ماتيتش” اللاعب المحوري لصربيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى