الرياضة العالمية

المونديال مع “ريميسا” | المجموعة السادسة.. بالفيديو كوريا الجنوبية تتطلع لتكرار إنجاز 2002

يحجز نمور كوريا الجنوبية مقعدا دائما في نهائيات كأس العالم منذ 1986 وحتى كأس العالم 2018 بروسيا لم يغبوا مرة واحدة ليسجلوا 10 مشاركات في تاريخهم بالمونديال.

وفي أول 9 نسخ من منافسات كأس العالم بعد انضمام كوريا الجنوبية إلى الاتحاد الدولي (فيفا) لم يشارك النمور سوى في النسخة الثانية بعد تأسيسهم عام 1954 بسويسرا، وكانت المشاركة الأولى مؤسفة حيث خسر الفريقين مباراتين واستقبلت شباكه 16 هدفا ولم يحرز هدفا واحد إذ خسر 9-0 أمام المجر و7-0 أمام تركيا.

بدأت مشاركات كوريا الحقيقية منذ منافسات 1986 بالمكسيك ووقع النمور بمجموعة تضم الأرجنتين وإيطاليا وبلغاريا، خسر المنتخب الكوري أمام الأرجنتين 1-3 وإيطاليا 2-3 وحقق أول نقطة في تاريخه بالتعادل مع بلغاريا 1-1 في منافسة مقبولة من الجماهير.

في منافسات 1990 بإيطاليا وقع المنتخب الكوري في مجموعة صعبة بجوار إسبانيا وبلجيكا وأوروجواي فخسر مبارياته الثلاث 0-2 أمام بلجيكا و 1-3 أمام إسابانيا و0-1 أمام أوروجواي.

وبمونديال 1994 بأمريكا قدم المنتخب الكوري مستوى رائع رغم خروجه من دور المجموعات من جديد بالتعادل أمام إسبانيا 2-2 وبوليفيا 0-0 والخسارة بصعوبة أمام ألمانيا 2-3 في أفضل مستوى ظهر به في ذلك الوقت.

وفي مونديال 1998 بفرنسا ودع منتخب كوريا الجنوبية دور المجموعات مجددا بعد الخسارة 3-1 أمام المكسيك وهزيمة ثقيلة 5-0 أمام هولندا وأخيرا تعادل أمام بلجيكا بهدف لكل منهما.

كوريا واليابان 2002 لم تكن مجرد نقطة فارقة بتنظيم ذلك الحدث العالمي بل الوصول للمربع الذهبي في أول تخط للنمور لدور المجموعات، وتصدر منتخب كوريا مجموعته بـ7 نقاط بفوز على بولندا 2-0 وتعادل مع أمريكا 1-1 ثم الفوز على البرتغال في ختام دور المجموعات بهدف نظيف أقصى المنتخب البرتغالي من البطولة.

لم يتوقف المستوى الرائع للمنتخب الكوري عند ذلك الحد بل شهدت الأدوار الإقصائية العديد من المفاجآت، كانت البداية بالفوز على إيطاليا 2-1 في الدور الثاني ثم إسبانيا بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي ودخول المربع الذهبي، وفي نصف النهائي خسر النمور بهدف نظيف بصعوبة كبيرة أمام منتخب ألمانيا وبتحديد المركزين الثالث والرابع خسر أمام منتخب تركيا 3-2 في مباراة رائعة.

وفي مونديال 2006 بألمانيا انتظر الجميع منتخب النمور الحصان الأسود منذ أربع سنوات وتغلب بالفعل على توجو 2-1 في مباراة الافتتاح ثم التعادل مع فرنسا 1-1 لكن الهزيمة أمام سويسرا 2-0 أطاحت به خارج المنافسات من دور المجموعات مجددا.

وفي 2010 بجنوب إفريقيا تخطى منتخب كوريا الجنوبية دور المجموعات مجددا كثاني مجموعته بالفوز 2-0 على اليونان في الافتتاح وهو آخر فوز للفريق بكأس العالم ثم خسارة 1-4 أمام الأرجنتين وتعادل 2-2 أمام نيجيريا، وفي دور الستة عشر أقصى منتخب أوروجواي النمور بصعوبة بهدفين مقابل هدف واحد ليحرمه من تكرار إنجاز 2002.

وفي البرازيل 2014 تذيل النمور ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحد من تعادل مع روسيا وخسارتين أمام الجزائر 2-4 وبلجيكا بهدف نظيف.

فهل ينجح منتخب كوريا الجنوبية في مشاركته العاشرة في المونديال بتكرار إنجاز 2002 أم يودع النمور دور المجموعات كعادة سبع مناسبات سابقة.

 

كل ما تريد معرفته عن المجموعة السادسة

بالفيديو كوريا الجنوبية أكبر رابع اقتصاد في آسيا

بالفيديو تاريخ كرة القدم في كوريا الجنوبية

القائمة النهائية لكوريا الجنوبية

تاي يونج شين المنقذ لنمور كوريا الجنوبية

بالفيديو ظاهرة المواجهات المتكررة

بالفيديو سون هيونج يقود أحلام النمور الكورية​​​​​​​

تاريخ كرة القدم في المكسيك

بالفيديو.. المكسيك تراث ثقافي خاص

هيرنانديز يزين قائمة المكسيك

بالفيديو مشوار كوريا الجنوبية نحو المونديال

بالفيديو.. أوزوريو يأمل في أعادة إبهار المكسيك

بالفيديو السويد الأكثر رفاهية في العالم

قائمة السويد بدون إبراهيموفيتش

أندرسون “الشجاع” يقود السويد

بالفيديو المكسيك لم تعرف الفوز أمام ألمانيا

بالفيديو نجوم السويد يستعدون للتوهج

بالفيديو المكسيك تحلم بانجاز تاريخي

بالفيديو.. أسلحة فتاكة بكل خطوط المكسيك

بالفيديو السويد تخشى الماكينات الألمانية

بالفيديو.. سجل نظيف لألمانيا في التصفيات

بالفيديو.. السويد تبحث عن الأميرة المفقودة

بالفيديو.. السويد تقصى إيطاليا في الملحق

بالفيديو ألمانيا دولة الصناعة والسياحة​​​​​​​

بالفيديو ألمانيا تتصدر العالم بدعم المواهب الكروية

مفاجأة كبرى في قائمة منتخب ألمانيا

بالفيديو الماكينات الألمانية منتخب الـ 5 نجوم

لوف قائد الماكينات الألمانية الأغلى في العالم

بالفيديو 10 أرقام قياسية لألمانيا في كأس العالم

بالفيديو تفوق ألمانيا كاسح على منافسيها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى