الرياضة الليبية

“النائلي” يُتوّج ببرونزية أفريقيا للجودو.. ويضيف 100 نقطة لرصيده

تُوّج الرياضي الدولي، علي النائلي، بالميدالية البرونزية، في بطولة أفريقيا للجودو، التي أقيمت في مدغشقر؛ وذلك بعد أن تفوّق على منافسه من البلد المستضيف في وزن مائة كيلوجرام.

ووصل “النايلي”، مساء اليوم الجمعة، إلى العاصمة طرابلس، عبر مطار معيتيقة الدولي، وكان في استقباله مسؤولو إدارة نادي “اتحاد الشرطة” الرياضي.

وفى تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، قال “النائلي”: المنافسة كانت قوية جدًا بين المشاركين، حيث تمكّنت في أول مباراة من الفوز على رياضي من بوركينا فاسو، ثم خسرت في الثانية أمام الرياضي السنغالي المُصنّف الأول عالميًا.
وأضاف: في المباراة الثالثة والأخيرة؛ تفوّقت على رياضي الدولة المستضيفة وتُوّجت بالميدالية البرونزية.

ووجّه البطل “النائلي” رسالة للمسؤولين عن الرياضة الليبية، قال فيها: أنا رياضي من ضمن العديد من الرياضيين المتفوقين في رياضة الجودو، والرياضي الليبي يحتاج إلى الدعم والاهتمام.

وأضاف: نادي “اتحاد الشرطة” الرياضي، هو النادي الذي حقّقت معه كل الميداليات والبطولات منذ دخولي إلى هذه الرياضة، وطموحاتي القادمة ستكون الحصول على الميداليات الفضية والذهبية خلال مشاركاتي المقبلة.

وبهذه البرونزية؛ يضيف علي النائلي، 350 نقطة إلى رصيده، بواقع مائة نقطة، بإجمالي 450 نقطة، في انتظار اعتماده من قبل الاتحاد الدولي؛ لتأكيد تأهّله لخوض منافسات الأولمبياد القادم.

جدير بالذكر أن “النائلي” هو صاحب ذهبية البطولة الأفريقية التي أُقيمت بالكاميرون، العام الماضي، حيث تعتبر البطولات الأفريقية مُصنّفة، ويضيف المُتوّجون بميدالياتها نقاطًا تؤهلهم إلى الألعاب الأولمبية.

زر الذهاب إلى الأعلى