الرياضة الليبية

النادي الصفاقسي رابع فريق تونسي يلتقيه الأهلي طرابلس أفريقيًا

يجدد فريق الأهلي طرابلس الحوار مع ممثل الكرة التونسية النادي الصفاقسي التونسي للمرة الثانية رسميًا والأولى له منذ أول مواجهة أفريقية جمعت الفريقين في ملاعب الكونفدرالية قبل 12 عامًا وتحديدًا منذ عام 2010 والتي حسمها الفريق التونسي لصالحه.

ويعد فريق النادي الصفاقسي رابع فريق تونسي يلتقيه الأهلي طرابلس أفريقيًا حيث بدأت علاقة أفريقيًا بالمواجهات التونسية لأول مرة عام 1984 حين نجح فريق أفريقيًا في إقصاء فريق النجم الساحلي من الدور الأول عقب انتهاء لقاء الذهاب الأول بالمنزة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف أحرزه أبوبكر بن ابراهيم . ثم نجح في تحقيق الفوز في لقاء الإياب بهدف لصفر أحرزه إبراهيم المعداني.

وشهد عام 2009 مشاركة فريق الأهلي طرابلس على الواجهتين العربية والأفريقية حيث التقى في دوري أبطال العرب فريق الترجي التونسي وأسفر لقاء الذهاب عن تعادل الفريقين سلبيًا وانتهى لقاء الإياب بنفس النتيجة ليحسم الترجي اللقاء لصالحه بركلات الترجيح.

ثم التقى الأهلي طرابلس في نفس العام بفريق النجم الساحلي التونسي ضمن دوري أبطال أفريقيا حيث أسفر لقاء الذهاب الأول عن تعادل الفريقين سلبيًا بينما تمكن النجم الساحلي من تحقيق الفوز في لقاء الإياب بهدفين لصفر.

وخلال مشاركته الأفريقية عام 2010 في بطولة الكونفدرالية التقى الأهلي طرابلس لأول مرة فريق النادي الصفاقسي التونسي حيث أسفر لقاء الذهاب الأول عن تعادل الفريقين سلبيًا بينما تفوق الفريق التونسي إيابا بهدف لصفر.

وفي عام 2016 جدد الأهلي طرابلس الحوار مع فريق النجم الساحلي التونسي للمرة الثالثة أفريقيًا في منافسات الكونفدرالية ونجح فريق النجم الساحلي في تحقيق الفوز ذهابا بثلاثة أهداف لصفر ثم عاد ليتفوق إيابًا بهدف لصفر ثم عاد في عام 2017 النجم الساحلي ليواجه الأهلي طرابلس للمرة الثانية تواليًا وللمرة الرابعة أفريقيًا حيث جمعهما اللقاء هذه المرة في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا وأسفر لقاء الذهاب الأول عن تعادل الفريقين سلبيًا ثم تفوق النجم الساحلي إيابًا بهدفين لصفر .

وشهد عام 2020 آخر المواجهات التي جمعت الأهلي طرابلس مع الفرق التونسية في ملاعب الكونفدرالية حين التقى فريق الاتحاد المنستيري حيث أسفر لقاء الذهاب الأول عن فوز الاتحاد المنستيرى بهدفين لصفر فيما أسفرت نتيجة لقاء الإياب عن تعادل الفريق سلبيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى