الرياضة العربية

النجم الساحلي يحسم مصير الثنائي “بوغطاس” و”بن عمر”

حسم نادي النجم الساحلي التونسي، مصير الثنائي، زياد بوغطاس، ومحمد أمين بن عمر، في ظل التقارير التي تحدثت عن قرب رحيلهما عن سوسة، بسبب خطأ إداري.

وأصدر النجم الساحلي، بيانا رسميا، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أشار من خلاله، إلى أن الثنائي بن عمر وبوغطاس، مرتبطان مع الفريق لمواسم إضافية أخرى.

وجاء البيان الذي أصدره النادي التونسي، مساء الأربعاء، كالتالي: “تبعًا لما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص العلاقة التعاقدية، لبعض اللاعبين مع الفريق، فإنه يهمّ الهيئة المديرة أن توضح أنه باستثناء من تنتهي عقودهم في يونيو، فإن بقية اللاعبين ومن ضمنهم زياد بوغطاس ومحمد أمين بن عمر، لازالوا على ذمة الفريق لمواسم إضافية أخرى”.

وأردف: “تحثّ الهيئة المديرة جماهير النادي على عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة، التي يقع ترويجها في بعض وسائل الإعلام، وتدعو إلى التريث والتحرّي قبل نشر الأخبار المتعلقة بالفريق”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أقر في شهر أبريل الماضي، تعديلات، على عقود اللاعبين ومواعيد سوق الانتقالات الصيفية، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكد “فيفا”، أن العقود التي تنتهي صلاحيتها عادةً عند الموعد الأصلي لانتهاء الموسم، يجب تعديلها لتتزامن مع النهاية الفعلية للموسم، وأن يُطبق مبدأ مماثل على العقود، التي من المقرر أن تبدأ في الموسم الجديد، ما يعني أن سريان هذه العقود سيتأخر حتى يبدأ الموسم التالي بالفعل.

كما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم، الاتحادات الوطنية حول العالم، الحق في تحديد مواعيد فترة الانتقالات هذا الموسم، بعد توقف النشاط الكروي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أنه ألزم الاتحادات الوطنية، بأن سوق الانتقالات الصيفية يجب ألا يزيد عن 12 أسبوعًا، وأن ينطلق بعد نهاية الموسم الحالي، ويغلق قبل نهاية الموسم المقبل، فيما يجب أن يأتي سوق الانتقالات الشتوية، بمنتصف الموسم، ولا تزيد مدته عن 4 أسابيع بالمجمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى