الرياضة العالمية

النجم النيجيري “تشوكويز” بين برشلونة والمنتخب الليبي!

شاهدنا يوم الأمس كيف نزل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي بديلا ليساعد برشلونة المتصدر على تحويل تأخره 4-2 إلى تعادل مثير 4-4 مع فياريال المتعثر في الوقت المحتسب بدل الضائع، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وتجنب برشلونة أول هزيمة بالدوري منذ نوفمبر الماضي، وكذلك شاهدنا النجم النيجيري الشاب الذي يحمل القميص رقم (30) ذو التسعة عشر ربيعاً “سامويل تشوكويز”، وكيف تلاعب في دفاعات البرسا وسجل هدف فياريال الأول وكان من بين أهم نجوم المباراة. 

“سامويل تشوكويز” هو الجناح الأيمن للمنتخب النيجيري الأولمبي وشارك أساسيا ًفي مواجهة منتخب بلاده وحمل القميص رقم (8) عندما قابل منتخبنا الوطني الليبي الأولمبي في مباراة الذهاب في مارس الماضي، على ملعب مدينة بن قردان التونسية، وتذوق طعم الخسارة 2-0 من شبابنا، وتواجد كذلك “تشوكويز” أساسياً في مباراة الإياب على ملعب “ستيفن كيشي” في مدينة أسابا النيجيرية، وتمكن من تحقيق الفوز مع كوكبة من نجوم نيجيريا من الفوز علينا 4-0، والتأهل لمواجهة السودان في المرحلة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

النجم النيجيري “سامويل تشوكويز”، هو عينة بسيطه من كوكبة النجوم النيجيرية المحترفه في ملاعب أوروبا والتي واجهها منتخبنا الوطني الأولمبي ذهابا وإيابا في التصفيات الإفريقية وكنا قادرين على التأهل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات إفريقيا لولا الأخطاء الفردية والمخزون البدني الضعيف عند معظم شبابنا والذي أثر عليه الطقس بشكل كبير في لقاء الإياب. 

بيت القصيد هنا أن منتخبنا الأولمبي خرج من التصفيات على يد منتخب عالمي، كما أشرت إلى ذلك في السابق، ونحن كذلك نمتلك جيلاً أولمبيًا يملك إمكانيات كبيرة، لابد من مواصلة العمل على هذه المجموعة ودعمها وتطويرها وتوفير كل سبل النجاح لها، إذا كنا فعلا نتمني أن نكون رقمًا كرويًا، ولكن.. الأمنيات وحدها لا تكفي.. لابد من العمل والاجتهاد والتخطيط السليم.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى