الرياضة الليبية

النصر والأهلي بنغازي يشاركان في أبطال أفريقيا.. والأهلي طرابلس بالكونفدرالية

أسدل الستار عن منافسات الدورى الليبي موسم 2017 / 2018 ، الأربعاء، بتتويج نادى النصر للقب المسابقة للمرة الثانية فى تاريخه، ليضمن المشاركة رسميا بالنسخة المقبلة لبطولة دورى أبطال افريقيا.

وحل فريق الأهلي بنغازي، في المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة ليلحق بالنصر إلى ركب المتأهلين للبطولة الأقوى بالقارة السمراء، فيما جاء فريق  الأهلي طرابلس بالمركز الثالث ليتأهل للمشاركة ببطولة الكونفدرالية، وأخيرا جاء فريق الاتحاد بالمركز الرابع.

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني ببطولة الدوري الممتاز إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم، بينما يتأهل صاحب المركز الثالث إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم القادم بالإضافة إلي بطل الكأس .

وكان النصر قد حسم لقب الدوري الممتاز الليبي للمرة الثانية في تاريخه بعد انسحاب الاتحاد عن خوض مباراة ختام دوري التتويج، ليرفع النصر رصيده إلى 11 نقطة في المقدمة بينما جاء الأهلي بنغازي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط عقب تعادله مع الأهلي طرابلس بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت بينهما في ختام البطولة، ليحل الأهلي طرابلس ثالثا برصيد 7 نقاط، بينما جاء الاتحاد في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى