الرياضة الليبية

النصر يدخل دوري أبطال أفريقيا بحثا عن إنجاز أفريقي جديد

يستهل النصر، بطل الدوري الليبي، رحلته في دوري أبطال أفريقيا من الـدور الـ64 بمواجهة قوية اليوم الأحد أمام نادي شباب بلوزداد بطل الدوري الجزائري. واستعد الفحامة للمسابقة القارية بإبرام صفقات عديدة للظهور بشكل رائع وتكرار  إنجازه في موسم 1985 عندما وصل إلى نصف نهائي المسابقة.

ويرصد موقع “ريميسا” الرياضي فيما يلي مشوار النصر في أخر مشاركة للفحامة بدوري أبطال أفريقيا عام 2019 والتي كان الفريق قريبًا فيها من التأهل إلى دور المجموعات.
 

انطلاقة مذهلة 

كانت بداية النصر رائعة عندما اكتسح نظيره الهلال جوبا الجنوب سوداني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في ذهاب دور الـ 64  من البطولة.  وأحرز أهداف اللقاء، أحمد الهرام ومعتز المهدي “هدفين” وعبدالله بلعم وعزو بنينا، في حين سجل للهلال سعد جبارة عن طريق الخطأ في مرماه.

واستمرت انطلاقة الفحامة  المذهلة ليكرر فوزه على الهلال جوبا الجنوب سوداني،  في عقر داره بنتيجة 4 / 2 وذلك في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا. وتأهل النصر لدور الـ32  بالفوز في نتيجة المباراتين 9 / 3 وهو  أكبر انتصار يحققه  فريق ليبي في دوري أبطال أفريقيا.

وداع مبكر
 

واصل النصر طريقه نحو المجموعات بثبات وقوة ليحقق فوزا كاسحا  على ضيفه فريق حوريا كوناكري الغيني بثلاثة أهداف دون رد ضمن مباريات ذهاب دور الـ 32  بالبطولة. وسجل للفحامة معتز المهدي “هدفين”، وخالد المريمي.

ولكن حدثت المفاجأة في مباراة الإياب وودع النصر البطولة من دور الـ32 عندما خسر خارج الديار بنتيجة كبيرة ستة أهداف مقابل هدفين أمام نادي حوريا كوناكري  الغيني. وخرج النصر بعدما أصبح إجمالي نتيجة المباراتين 6/ 5 لصالح الفريق الغيني.

وعقب وداعه لبطولة دوري أبطال أفريقيا انتقل النصر إلى بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية ليثير فيها بثبات ويتأهل لدور المجموعات ومنها إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه ليودع البطولة على يد حسنية أغادير المغربي.

يشار إلى أن النصر خاض معسكرا مغلقا في مصر حيث لعب 3 مواجهات ودية. وتعادل الفحامة بدون أهداف أمام فريق إنبي وفاز على العامرية المصري بثلاثية نظيفة فيما خسر بهدفين مقابل هدف أمام الإنتاج الحربي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى