الرياضة العالمية

النيابة السويسرية تطالب بسجن رئيس باريس سان جيرمان

طالبت النيابة العامة السويسرية اليوم الثلاثاء،  بحبس ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جرمان  الفرنسي ومجموعة “بي إن سبورت” القطرية، لمدة 28 شهرا إلى جانب حبس  الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جيروم فالك لثلاث سنوات بتهم الفساد.

 

 

ويمثل “الخليفي” و”فالك” أمام المحكمة الجنائية الفدرالية في “بيلينزونا” منذ الاثنين الماضي، في واحدة من فضائح الفساد التي هزت كرة القدم العالمية واتحادها الدولي منذ عام 2015.

 

ويحاكم “الخليفي” البالغ من العمر  46 عاما في قضية فساد تتعلق بمنح حقوق البث التلفزيوني لنهائيات مونديال 2026 و2030، بتهمة التحريض على سوء الإدارة غير النزيهة.

 

وتتهم النيابة العامة السويسرية الخليفي بمنح فالك حق استخدام فيلا فاخرة في  جزيرة سردينيا الإيطالية مقابل دعمه في الحصول على حقوق البث التلفزيوني لنهائيات كأس العالم في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

ولكن هذه التهمة أسقطت من الدعوى بعد اتفاق ودي في نهاية يناير الماضي بين الفيفا والخليفي، ووجهت النيابة تهمة أخرى للأمين العام السابق  للفيفا، وهي “الإدارة غير النزيهة”  لأنه احتفظ لنفسه بمزايا كان ينبغي أن تذهب إلى الفيفا، وتتهم الخليفي بأنه حرض فالك على القيام بذلك.

 

يشار إلى أن  المحاكمة تجري حاليا في سويسرا، ومن المتوقع أن تستمر حتى 25 سبتمبر الجاري، قبل أن يصدر ثلاثة قضاة اتحاديين حكمهم بحلول نهاية أكتوبر المقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى