الرياضة الليبية

“الهريش” يكشف عن العائق الأكبر أمام المنتخب الوطني للتأهل لمونديال 2022

عبر الدولي زكريا الهريش، لاعب الفريق الأول بنادي شباب قسنطينة الجزائري، عن رغبته في الوصول رفقة المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم 2022 والمقرر إقٌامتها في قطر.

وخلال حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أكد “الهريش” على صعوبة مجموعة المنتخب في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2022 والتي تضم مصر وأنجولا والجابون، وخاصة وأن المنتخب المصري كان أحد المنتخبات الافريقية التي تأهلت لمونديال روسيا الأخير.

 

وتابع الهريش خلال تصريحاته إلى أنه متشوق للعب أمام محمد صلاح نجم منتخب مصر، وبيير أوباميانج نجم منتخب الجابون خلال هذه التصفيات، مشيرًا إلى أن المنافسة على أرض الملعب لا تعترف بالأسماء.

 

وعن حلم التأهل للمونديال، شدد لاعب شباب قسنطينة على أن هذا ما يتمناه جموع الشعب الليبي المتعطش لكرة القدم بشكل دائم، منوهًا إلى أنه في حال تأهل فرسان المتوسط إلى المونديال سيكون بمثابة تحقيق حلم لكل الشعب الليبي خاصة وأننا لم نتأهل من قبل لنهائيات كأس العالم.

 

وأردف “الهريش” أن العائق الأكبر أمام المنتخب الوطني خلال السنوات الماضية يتمثل في اللعب خارج الأرض، مشيرًا إلى أن اللعب خارج الديار به صعوبة كبيرة، رغم أن لاعي فرسان المتوسط اعتادوا على ذلك الأمر منذ سنوات.

وواصل الهريش تصريحاته، بأن أول استدعاء له مع المنتخب الأول كان أثناء القيادة الفنية للتونسي المخضرم فوزي البنزرتي خلال شهر أكتوبر الماضي وذلك قبل مباراتي المنتخب أمام تنزانيا وتونس بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات “كان 2021”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى