الرياضة العربية

الهلال السعودي يلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي ضد الاتحاد الآسيوي

أكد نادي الهلال السعودي لكرة القدم، في بيان رسمي اليوم الأربعاء أنه يدرس رفع مذكرة احتجاج إلى الجهات القضائية لحفظ حقوقه بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باستبعاد الفريق من دوري أبطال آسيا.

وكان الاتحاد استبعد الهلال السعودي من البطولة وألغى نتائجه بعدما فشل الفريق في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض مباراته  أمام نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي، والتي كانت مقررة الليلة في ختام مباريات المجموعة الثانية للمسابقة.

وأعلن الهلال قبل اللقاء أن قائمته الأساسية والاحتياطية، تضم 11 لاعبًا فقط بسبب غياب العديد من اللاعبين عن القائمة بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد. وطلب الهلال السعودي تأجيل المباراة ولكنه طلبه قوبل بالرفض من الاتحاد الآسيوي.

وكشفت قناة “الإخبارية – رياضة” أن إدارة نادي الهلال تستعد لرفع شكوى رسمية إلى محكمة التحكيم الرياضي “كاس” ضد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد قرار استبعاده من البطولة الآسيوية.

 

 

وأكد الهلال في بيانه أن طالب بتأجيل مباراته اليوم لكسب مزيد من الوقت لتعافي اللاعبين المصابين  بكورونا، مشيرا إلى أن هناك 30 حالة إيجابية لمرض “كوفيد 19” بين أفراد البعثة منهم لاعبين  وأعضاء أجهزة فنية وإدارية.

كما أشار  الهلال إلى أنه طالب بتأجيل أدوار خروج المغلوب في ظل تفشي حالات كورونا في البطولة ككل. وأوضح أنه الفريق حضر لملعب المباراة بقائمة تضم 11 لاعبا حتى لو كلفه الأمر اعتباراه خاسرا للمباراة، دون استبعاده من المسابقة.

يشار إلى أن الهلال السعودي تأهل بالفعل لدور الـ16 قبل مباراة اليوم إلا أن الاتحاد الآسيوي اعتبر جميع المباريات التي خاضها نادي الهلال لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16″.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى