أهم الأخبارالرياضة الليبية

الهلال على رأس المجموعة الأولى.. والأهلي طرابلس على الثانية بقرعة الدوري الممتاز

أجريت اليوم الثلاثاء مراسم قرعة الدوري الليبي الممتاز للموسم الرياضي الجديد 2021-2022، بفندق “كورنتيا” بطرابلس بحضور ممثلي الأندية.

أقيمت القرعة بحضور جميع مندوبي الأندية وبحضور المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة برئاسة عبد الحكيم الشلماني، وحضور عدد من نجوم الكرة الليبية أبرزهم الحارسان الدوليان مصباح شنقب حارس الأهلي طرابلس، وسمير عبود حارس الاتحاد واللذان قاما بسحب القرعة.

وأسفرت القرعة عن افتتاح بطولة الدوري الممتاز بديربي قورينا بين شباب الجبل والصداقة بالمجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية الأهلي طرابلس أمام الشط.

وأسفرت القرعة عن مجموعتين من عشرة فرق كالتالي:

المجموعة الأولى:

1- الهلال

2- شباب الجبل

3- التحدي

4- خليج سرت

5- دارنس

6-االنصر

7- الأهلي بنغازي

8- الأخضر

9- الصداقة

10- التعاون

المجموعة الثانية:

1- الأهلي طرابلس

2- أبوسليم

3- الخمس

4- السويحلي

5- المحلة

6- الأولمبي

7- الاتحاد المصراتي

8- المدينة

9- الاتحاد

10- الشط

وألقى عبد الحكيم الشلماني، رئيس اتحاد الكرة، كلمةً في بداية القرعة، أكد خلالها أن كرة القدم هي فرحة ليبيا، متمنيًا الابتعاد عن كل ما ينقل بمواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه أبلغ لجنة المسابقات بأن الأمور يجب أن تكون واضحةً منذ البداية، وأنه سيتم إعداد جدول واضح لبطولة الدوري، قبل انطلاقها.

فيما قال عبدالمولى المغربي، رئيس لجنة المسابقات، خلال كلمته، إن بطولة الدوري ستكون من مجموعتين “ذهابًا وإيابًا”، كل مجموعة على حدة، وأنه من المجموعتين سيُقام دوري سداسي من ذهاب وإياب بملاعب محايدة للتتويج باللقب.

وأضاف رئيس لجنة المسابقات: بالنسبة لنظام الهبوط ببطولة الدوري الممتاز الموسم القادم؛ فسيكون الهبوط مباشرة للترتيب الأخير بكل مجموعة، أما صاحب المركز التاسع فسيَلعب مباراة للهبوط أو البقاء مع صاحب المركز الثاني من دوري الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى