الرياضة العربية

الهلال يتوج بطلًا لآسيا ويتأهل لكأس العالم للأندية

تأهل الهلال السعودي بشكل رسمي إلى منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2021 ونجح الهلال السعودي، في التأهل إلى منافسات البطولة، عقب الفوز على نظيره “بوهانج ستيلرز” الكوري الجنوبي، بهدفين دون ردّ، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب  الملك فهد في الرياض، في نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2021.

وتأهلت ستة أندية للبطولة هي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف والأهلي المصري، تشيلسي الإنجليزي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى وأخيرًا الهلال السعودي.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية والتي سوف تستضيفه الإمارات، قد أعلنت عن إجراء القرعة بشكل رسمي يوم 29 من  نوفمبر الجاري، لتحديد المباريات وطريق كل فريق نحو المباراة النهائية.

وتنتظر بطولة كأس العالم للأندية بطل أمريكا الجنوبية من بين فريقيْ بالميراس وفلامينجو البرازيليين ليكون البطل السابع الذي سيتأهل إلى منافسات البطولة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أعلن قبل نحو  شهر  اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة كأس العالم للأندية، في نسختها المقبلة، والتي سيشارك فيها  الأهلي المصري بطل قارة أفريقيا.

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، خلال كونجرس الفيفا، على تحديد موعد استضافة الإمارات للبطولة لاحقًا، وأنها قد تقام مطلع 2022.

ونالت الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى