الرياضة الليبية

“الهوني” يقود أحلام الجماهير الليبية في الفوز على غينيا الاستوائية

ساعات قليلة تفصل منتخبنا الوطني، عن خوض مباراته الصعبة أمام غينيا الاستوائية، لحساب الجولة الرابعة، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

وتشهد مباراة الليلة، عودة نجم منتخبنا الوطني المحترف بصفوف الترجي التونسي، حمدو الهوني، والذي غاب اضطراريا عن لقاء الذهاب بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وتعول الجماهير الليبية، على لمسة اللاعب حمدو الهوني، خاصة وأنه يعد أحد أبرز لاعبي القارة السمراء بالفترة الأخيرة، مما يجعله ورقة هجومية رابحة، يستطيع من خلالها المدرب الوطني علي المرجيني، بناء خطته على اللاعب.

ويمتلك حمدو الهوني، أرقاما مميزة، تضعه ضمن كوكبة أفضل اللاعبين، حيث يعد أول لاعب ليبي يشارك في كأس العالم للأندية، وأول لاعب أفريقي يسجل هاتريك في البطولة، كما حصد جائزة أفضل لاعب في مباراة المركز الخامس التي انتهت بفوز الترجي على السد 6-2.

وعلى المستوى الدولي، فقد شارك حمدو  الهوني، في 22 مباراة فقط مع فرسان المتوسط، ولكنه استطاع المساهمة في إحراز 7 أهداف، بواقع تسجيل 4 أهداف وصنع 3 آخرين، خلال مشاركته في 1802 دقيقة دولية.

ويحتل فرسان المتوسط، المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط عقب هزيمته القاتلة أمام منتخب غينيا الاستوائية، الذي احتل المركز الثالث بنفس الرصيد خلف منتخب تنزانيا الذي يحتل المركز الثاني بالرصيد ذاته، في حين يتصدر منتخب تونس المركز الأول للمجموعة برصيد 9 نقاط ووضع قدما في نهائيات الكان 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى