أهم الأخبارالرياضة العربية
أخر الأخبار

الوداد البيضاوي يحسم موقعة ذهاب نهائي السوبرليغ الأفريقي

حسم نادي الوداد البيضاوي المغربي موقعة ذهاب نهائي السوبرليغ الأفريقي بعدما تغلب على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين لهدف في مباراةٍ شارك فيها اللاعب الليبي حمدو الهوني وأقيمت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.
بدأ أصحاب الأرض المباراة بقوة وهددوا مرمى الفريق الجنوب أفريقي بعدّة كرات خطيرة، في حين اعتمد الضيوف على المرتدات التي شكلت خطورة على مرمى الوداد.
وفي الدقيقة 41 أحرز الوداد هدف المباراة الأول بعدما سجل مدافع ماميلودي صن داونز هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.
ودخل ماميلودي صن داونز الشوط الثاني بقوة وضغط على مرمى الوداد وهدده بعدّة كرات خطرة في حين تراجع أداء الوداد كثيراً واعتمد على إغلاق المنطقة الدفاعية، وفي الدقيقة 73 سجل الضيوف هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء سجلها اللاعب عبد المنعم بوطويل.
رد الوداد كان سريعاً فبعد خمس دقائق سجل أنس سرهات هدف الفوز من تسديدة قوية.
وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق المتبقية وأضاع اللاعب الليبي حمدو الهوني فرصةً خطيرة في الدقيقة 92 من المباراة، وبعدها بدقيقتين كاد الضيوف أن يعدلوا النتيجة لكن الكرة مرّت بسلام على مرمى الوداد لتنتهي المباراة بفوز الوداد بنتيجة 2-1.
فوز أعطى أفضلية للوداد من أجل التتويج بالنسخة الأولى من بطولة السوبرليغ الأفريقية، فالفريق المغربي يكفيه الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد بشرط أن تكون النتيجة أكثر من 2-1 ليحصد اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى